إعلان

سدد 100 ألف جنيه.. تفاصيل انتهاء أزمة استعانة عمر كمال بأغنية أم كلثوم (خاص)

12:54 م الأربعاء 07 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصطفى حمزة:

يستعد المطرب عمر كمال، لطرح فيديو كليب أغنيته "خلينا سهرانين"، في الخامسة عصر غدا الخميس، عقب انتهاء أزمة استعانته بمقطع من أغنية "ألف ليلة وليلة"، لكوكب الشرق أم كلثوم.

مصدر في جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصرية، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، قال: "المطرب عمر كمال، حضر أمس الثلاثاء إلى مقر الجمعية، وقام بسداد مبلغ 100 ألف جنيها، مقابل حصوله على الموافقة باستغلال مقطع أغنية (ألف ليلة وليلة)".

وأضاف: "عمر، وقع أيضا إقرار بسداد مبلغ 50 ألف جنيها، خلال الأسبوع المقبل، تنفيذا للحكم الصادر ضده لصالح الشاعر أحمد المالكي والملحن مصطفى العسال، بعد طرحه أغنية (قولوا له سماح)، دون الحصول على إذن وموافقة الشاعر والملحن، وهي الأغنية التي قدمها الفنان تامر عاشور".

عمر كمال، في تصريح لـ"مصراوي"، قال: "في البداية أؤكد احترامي الكامل لورثة الشاعر الراحل مرسي جميل عزيز، والملحن الراحل بليغ حمدي، والسيدة العظيمة أم كلثوم، وأوضح أني استعنت بالمقطع الصغير من (ألف ليلة وليلة)، باعتبار أن أغاني الست، كانت ومازالت جزء أصيل من وجدانا، وذكرياتنا مرتبطة بها".

وعن موقفه من الجمعية، يقول: "أكن لهم كل احترام وتقدير، وأؤكد إني اتبعت كل ما هو رسمي، بل وأكثر منه، ولدي حق كامل في طرحها".

اللواء مجدي مرسي جميل عزيز "نجل الشاعر الراحل"، كان قد شن هجوما ضد المطرب عمر كمال، في تصريح لـ"مصراوي"، عقب قيام المطرب باستغلال مقطع من "ألف ليلة وليلة" فى البرومو الجديد، وقال: "فوجئت بما حدث، خاصة أن المطرب عمر كمال، ليس لديه أي موافقة أو تصاريح باستغلال المقطع، وهذا معناه إنه مصر على المخالفة والسرقة، وتجاهل اللجوء إلى وجوب الحصول على الموافقات القانونية".

الشاعر عمرو قطب "مؤلف وملحن أغنية خلينا سهرانين"، في تصريح لـ"مصراوي"، قال: "المطرب عمر كمال، ذهب بالفعل، إلى جمعية المؤلفين والملحنين، لحل أزمة حقوق استغلال مقطع من أغنية أم كلثوم، وبدأ التنسيق لسداد النسبة المقررة عنها".

وتابع: "أوضح هنا أن السبب في الأزمة هي جملتين فقط من أغنية أم كلثوم، من بين 24 بيت شعري تضمها (خلينا سهرانين)، وفي البداية كان من المقرر، أن يكون ختام الأغنية بإذاعة المقطع بصوت كوكب الشرق، وفضل عمر، أن يقدمه بنفسه، بالضبط مثل تجربة فريق كايروكي مع أغنية (كان لك معايا)".

"خلينا سهرانين" من كلمات وألحان عمرو قفطب، ووزعها موسيقيا الموزع وسام عبد المنعم، في أول تعاون بينه وبين المطرب عمر كمال.

فيديو قد يعجبك: