إعلان

"أزمة جديدة".. تطورات اتهام عمر كمال بسرقة أغنية أم كلثوم

03:40 م الخميس 04 أغسطس 2022

مصطفى حمزة:

هل تراجع عمر كمال عن تقديم أغنية "خلينا سهرانين"؟، وإلى أين وصلت أزمته مع جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصرية "الساسيرو"، التي أعلنت اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضده، بسبب استغلال أغنية "ألف ليلة وليلة" للفنانة الراحلة أم كلثوم من كلمات مرسي جميل عزيز وألحان بليغ حمدي بدون تصريح.

الشاعر عمرو قطب "مؤلف وملحن الأغنية"، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، قال:" المطرب عمر كمال، ذهب الثلاثاء الماضي، إلى جمعية المؤلفين والملحنين، لحل أزمة حقوق استغلال مقطع من أغنية أم كلثوم، وبدأ التنسيق لسداد النسبة المقررة عنها".

وتابع:" أوضح هنا أن السبب في الأزمة هي جملتين فقط من أغنية أم كلثوم، من بين 24 بيت شعري تضمها (خلينا سهرانين)، وفي البداية كان من المقرر، أن يكون ختام الأغنية بإذاعة المقطع بصوت كوكب الشرق، وفضل عمر، أن يقدمه بنفسه، بالضبط مثل تجربة فريق كايروكي مع أغنية (كان لك معايا) ".

جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصرية "الساسيرو"، أعلنت في بيان لها، اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المطرب عمر كمال، لقيامه باستغلال أغنية "ألف ليلة وليلة" للفنانة الراحلة أم كلثوم من كلمات مرسي جميل عزيز وألحان بليغ حمدي بدون تصريح.

وأكد الشاعر فوزي إبراهيم "أمين عام جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين"، في بيان صحفي، أن ما فعله عمر كمال يعد جريمة اعتداء على مصنف فني، وأن الجمعية تجهز أوراقها من أجل مقاضاته على ما فعله نظرا لعدم قيامه بأخذ إذن استغلال من ورثة الشاعر أو ورثة الملحن أو الجمعية.

فيديو قد يعجبك: