إعلان

انتهاك حقوق واعتذار مرفوض.. تفاصيل حذف "بنت الجيران" للمرة الثالثة من يوتيوب

03:10 م الإثنين 18 يوليه 2022

كتب- مصطفى حمزة:

قامت إدارة موقع يوتيوب، بحذف مهرجان "بنت الجيران"، بعد ساعات من إعلان المطرب عمر كمال، عن عودة عرضها عبر قناة مطرب المهرجانات حسن شاكوش، مساء امس الأحد.

المطرب عمر كمال، عبر صفحته في موقع فيسبوك، أعلن أمس عن إعادة موقع يوتيوب، عرض (بنت الجيران)، عقب حذفها في 28 يونيو الماضي، وكتب: "حمد الله على سلامة رجوع بنت الجيران وشكرا للملحن مدين والشاعر محمد عاطف والموزع أحمد إبراهيم ".

وجاء إعلان "عمر" عن عودة "بنت الجيران"، عقب نشر مطرب المهرجانات حسن شاكوش، اعتذارا جديدا، عبر صفحته في موقع فيسبوك، وكتبـ: "مساء الخير، أنا طالع عشان اعتذر واتأسف لأخويا وصديقي الملحن العبقري مدين، أنا كنت فاهم غلط واتضح لي الحقيقة إن لحن أغنية حاجة مستخبية اللي من إبداعه فعلا، مش زي مانا كنت معتقد".

وتابع: "عشان كدة كان لازم أطلع، وأدي الحقوق لأصحابها، واعتذر عن اللي صدر مني، شكرا ليكم، وأتمنى محدش يزعل مني سواء الأستاذ محمد عاطف الشاعر الكبير أو الموزع الكبير أحمد إبراهيم أو الفنان الكبير محمد حماقي، أشوفكم على خير"

إدارة يوتيوب، من جهتها، قامت بحذف (بنت الجيران)، للمرة الثانية، موضحة أن الفيديو يتضمن محتوى يخص شركة "راديو النيل للإنتاج الموسيقي" وقد حضر هذا الشريك الفيديو، بسبب انتهاك حقوق الطبع والنشر.

الشاعر محمد عاطف، من جهته في تصريح خاص لـ"مصراوي"، علق وقال: منذ بداية الأزمة، أعلنت موقفي الرافض، لكل ما صدر، والتصدي له لحفظ حقوقنا، والإعتذار المنشور، لم ولا يغير الموقف".

بداية الأزمة

بدأت أزمة حذف مهرجان "بنت الجيران" في 12 يونيو الماضي، عقب ظهور شاكوش، في برنامج "الحكاية"، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر قناة MBC مصر، وعلّق على اتهامه بسرقة لحن أغنية "حاجة مستخبية" للفنان محمد حماقي، واستخدامه في مهرجان "بنت الجيران"، وقال: "حماقي عامل أغنية اسمها (حاجة مستخبية)، كان بقالها 5 سنين على يوتيوب عاملة 16 مليون".

وأضاف: "قالوا احنا سارقين لحن (حاجة مستخبية)، وحصلت مفاوضات خاصة بأرباح موقع يوتيوب بين شركتي وشركة النجم محمد حماقي، واتفقنا تتقسم أي أرباح على 3 شركات.. اللي عرفته إن (حاجة مستخبية) اللحن أصلا مسروق من لحن تركي".

فيديو قد يعجبك: