إعلان

إجراء قانوني ضد حسن شاكوش.. بعد اتهامه بسرقة لحن "حاجة مستخبية"

04:20 م الثلاثاء 28 يونيو 2022

كتب- عبد الفتاح العجمي:

هاجم الملحن محمد مدين، الفنان حسن شاكوش، بعدما ذكر أن لحن أغنية النجم محمد حماقي "حاجة مستخبية" الذي وضعه الأول، مسروقا من أغنية تركية، قبل أن يقوم هو باقتباس نفس اللحن لمهرجان "بنت الجيران" والذي قدّمه مع الفنان عمر كمال.

وكتب مدين، عبر حسابه بموقع "إنستجرام": "اللي حصل امبارح في برنامج الأستاذ عمرو أديب من مطرب المهرجانات حسن شاكوش ده يعتبر تعدي عليا وعلى سمعتي واتهام مباشر ليّا بسرقة لحن أغنية (حاجة مستخبية) وتعمد للإساءة ليّا ولكل صناع الأغنية الشاعر محمد عاطف والموزع أحمد إبراهيم والفنان محمد حماقي".

اقرأ أيضا| شذى تهاجم حسن شاكوش بسبب أغنية حماقي: لقب فنان بيتقال على كل من هب ودب

أضاف: "مع العلم أنه اعتذرلي بالفيديو اللي عملوه هو وعمر كمال وتدخل الفنان محمد حماقي للصفح عنه هو اللي خلاني ماكملش في إجراءاتي القانونية، وقبلت ساعتها اعتذارهم والتمسنا عُذر الجهل بقانون الملكية الفكرية وحقوق المؤلف والمُلحن والناشر".

تابع: "بس المرة دي بعد تعمد اتهامي بالباطل والتدليس.. أنا هاخد كل الإجراءات القانونية الرسمية ضده ومش هسيب حقي الأدبي والضرر الذي وقع عليّا أمام كل من يجهل بالمعلومة، والمساس بسُمعتي الفنية، وتشويه صورتي كملحن أعماله تترجم للعالمية ومنهم تركيا للفنانة أبرو يشار وترجمة الأغنية بشكل رسمي وبالأوراق الرسمية".

اقرأ أيضا| بسبب "حاجة مستخبية".. حذف مهرجان "بنت الجيران" من على "يوتيوب"

وكان مدين، أعلن حذف مهرجان "بنت الجيران" للفنانين حسن شاكوش وعمر كمال، من على موقع "يوتيوب"، نظرا لتعديه على حقوق الملكية الخاصة بأغنية "حاجة مستخبية" للنجم محمد حماقي.

ونشر مدين، صورة توضح إغلاق "يوتيوب" لـ"بنت الجيران" بعد تحقيقه أكثر من 600 مليون مشاهدة، وعلّق عبر حسابه بموقع "إنستجرام": "الخطوة الأولى أغنية (بنت الجيران) اتقفلت.. ولسه.. شكرا لشركة نجوم ريكوردز.. وشكرا لشركة أي ميديا".

اقرأ أيضا| "مش حرامية".. مؤلف "حاجة مستخبية" لحماقي يرد على اتهام شاكوش لصناعها بسرقة لحنها

وكان مطرب المهرجانات حسن شاكوش، خلال ظهوره في برنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر قناة MBC مصر، علّق على اتهامه بسرقة لحن أغنية "حاجة مستخبية" للفنان محمد حماقي، واستخدامه في مهرجان "بنت الجيران"، وقال: "حماقي عامل أغنية اسمها (حاجة مستخبية)، كان بقالها 5 سنين على يوتيوب عاملة 16 مليون".

وأضاف: "قالوا إحنا سارقين لحن (حاجة مستخبية)، وحصلت مفاوضات خاصة بأرباح موقع يوتيوب بين شركتي وشركة النجم محمد حماقي، واتفقنا تتقسم أي أرباح على 3 شركات.. اللي عرفته إن (حاجة مستخبية) اللحن أصلا مسروق من لحن تركي".

أغنية "حاجة مستخبية" غناء محمد حماقي، كلمات محمد عاطف، لحن محمد مدين، توزيع أحمد إبراهيم، وطرحت في أغسطس 2014، ووصل عدد مشاهداتها عبر موقع يوتيوب إلى ما يزيد عن 115 مليون مشاهدة.

مهرجان "بنت الجيران - بهوايا أنتي قاعدة معايا"، غناء حسن شاكوش وعمر كمال، كلمات مصطفى حدوتة، وتوزيع إسلام ساسو، وتم طرحه في ديسمبر 2019.

View this post on Instagram

A post shared by Madian (@madian1st)

فيديو قد يعجبك: