إعلان

الأحد.. الأوبرا تحتفي بذكرى ميلاد الموسيقار بليغ حمدي

11:53 ص الجمعة 27 مايو 2022

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

كتبت- منى الموجي:

مجموعة مختارة من مؤلفات الموسيقار بليغ حمدي الرومانسية يحتضنها مسرح الجمهورية، خلال الحفل المقام بقيادة المايسترو الدكتور علاء عبد السلام في الثامنة مساء الأحد 29 مايو.

ويتضمن برنامج الحفل: جانا الهوا، سواح، حبيبتي من تكون، أنا عندي مشكلة، خلاص مسافر، ليل يا ليالي، ميتى أشوفك، بياع قناديل، طاير يا هوا، الطير المسافر، ليالينا، الحب كله، إلى جانب بانوراما موسيقية، أداء نهاد فتحي، أحمد عصام، ياسر سليمان ونهى حافظ .

يشار أن بليغ حمدي ولد في 7 أكتوبر عام 1931 وأتقن عزف آلة العود في سن التاسعة، التحق بمعهد فؤاد الأول للموسيقى ( معهد الموسيقي العربية حاليا)، وبدأ حياته الفنية كمغنى إذ سجل 4 أغاني بالإذاعة المصرية، ثم اتجه للتلحين وسطع نجمه عام 1957 عندما قدم أول ألحانه لعبدالحليم حافظ (تخونوه)، بعدها تعاون مع نجوم الطرب المصريين والعرب، منهم أم كلثوم، وردة، فايزة أحمد، شادية، نجاة، صباح، ميادة الحناوي، عزيزة جلال، علي الحجار، هاني شاكر، محمد رشدي، سميرة سعيد ولطيفة.

توفي في 12 سبتمبر 1993 عن عمر يناهز 62 عاما تاركاً ثروة فنية من الألحان لجميع الألوان الغنائية، التي تنوعت بين الرومانسية والوطنية والقصائد وأغاني الأطفال والابتهالات الدينية والتي منها ألحانه للشيخ سيد النقشبندي وأشهرها مولاي.

فيديو قد يعجبك: