إعلان

بعد إثارته الجدل.. رحلة عمرو دياب مع حجب أغانيه على "يوتيوب"

11:55 ص الأربعاء 23 فبراير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

أثار اختفاء أغاني الهضبة عمرو دياب، والفيديو كليبات، التي تولى إنتاجها وطرحها عبر قناته الرسمية على موقع "يوتيوب" والمنصات الرقمية خلال السنوات الأخيرة؛ جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتساءل رواد موقع "تويتر" عن السبب وراء اختفاء الأغاني والكليبات الخاصة بعمرو دياب من موقع "يوتيوب"، واحتفاظه فقط ببعض مقاطع من حفلاته.

وتعد واقعة حجب الأغاني من موقع "يوتيوب"، ليست الأولى في مشوار الفنان عمرو دياب.

عودوني

وشهد عام 2015، الواقعة الأولى، إذ حجبت إدارة موقع ''يوتيوب'' جميع أغاني الفنان عمرو دياب، التي طرحها عبر قناته الرسمية، والتي قدمها خلال فترة تعاونه الإنتاجي مع شركتي ''عالم الفن'' و''صوت الدلتا''، لعدم امتلاكه حقوق ملكيتها بمفرده.

وقدم الفنان عمرو دياب مع شركة "صوت الدلتا" في الفترة من 1983 إلى 1995، 15 ألبوما غنائيا، كان أخرها "راجعين" عام 1995.

ومن إنتاج شركة "عالم الفن"، قدم الفنان عمرو دياب بالفترة من 1996 إلى 2003، وقدم معه 5 ألبومات، كان أولها "نور العين" وأخرها "علم قلبي" عام 2003.

شفت الأيام

وفي عام 2015، زادت سخونة الأزمات بين الفنان عمرو دياب، وشركة روتانا، وبعد نزاع قضائي قامت الشركة بمطالبة إدارة موقع يوتيوب، بحجب الأغاني التي تعاونت فيها مع "الهضبة".

وقدم الفنان عمرو دياب 7 ألبومات من إنتاج شركة "روتانا"، في الفترة من 2004 وحتى 2014، كان أولها ألبوم "كمل كلامك"، وأخرها البوم "شفت الأيام" عام 2014.

"كل حياتي"

وتعرضت أغاني الفنان عمرو دياب، للحجب للمرة الثالثة عام 2018، إذا قامت إدارة موقع الفيديوهات الشهير، بحذف أغاني ألبوم "كل حياتي"، والذي تولى إنتاجه بنفسه، بعد تأسيسه شركة "ناي" عام 2016.

خلى الحجر ينطق

عمرو دياب طرح مؤخرا مجموعة أغاني، ومنها "خلى الحجر ينطق"، و"أرقص"، و"أحلى ونص"، و"أتقل"، و"أذواق".

فيديو قد يعجبك: