إعلان

قبل "الغزالة رايقة".. هؤلاء طاردتهم اتهامات بالسرقة من أغاني أجنبية

04:06 م الأربعاء 12 يناير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصطفى حمزة:

واجه ملحن "الغزالة رايقة"، إيهاب عبد الواحد، مؤخرا اتهاما بسرقة اللحن من أغنية روسية، وانضم بذلك إلى نخبة من الملحنين والموزعين، الذين طاردتهم اتهامات السرقة من أغاني أجنبية.

"الغزالة رايقة" غناء الفنان كريم محمود عبد العزيز والطفل محمد أسامة، من كلمات منة عدلي القيعي، وألحان إيهاب عبدالواحد، وتوزيع أحمد طارق يحيى.

الأغنية تقترب من تحقيق نحو 40 مليون مشاهدة، منذ طرحها على موقع "يوتيوب" في 23 ديسمبر الماضي، للدعاية لفيلم "من أجل زيكو"، الذي طُرح في دور العرض يوم 5 يناير الجاري.

اقرأ أيضا| هل لحن "الغزالة رايقة" تمت سرقته من أغنية روسية؟

وضمت القائمة العديد من رموز الموسيقى والغناء، وفي مقدمتهم الموسيقار محمد عبد الوهاب، والفنان عمرو دياب، والمطربة سميرة سعيد.

يا مسافر وحدك

واحدة من الأغاني التي طاردت الموسيقار محمد عبد الوهاب، اقتباس موسيقاه، وذلك بسبب تشابه اللحن مع أغنية للمطربة صوفيا فيمبو بعنوان poso laypamai.

عمرو دياب

تصدر الهضبة عمرو دياب القائمة بعدد من أغانيه، ومنها "صدقني خلاص"، بسبب تشابه اللحن مع أغنية ويست لايف "my love"، و"يا حبيبي لا"، التي تشبه موسيقاها أغنية المطرب كريج ديفيد "7 days".

وعقب تقديم عمرو دياب أغنية "الليلادي"، طارده الاتهام بقوة، بسبب التشابه بين اللحن الذي وضعه الملحن عمرو مصطفى، مع الأغنية الشهيرة للمطرب دين مارتن "sway”.

سميرة سعيد

دخلت القائمة بسبب أغنية "كل الأوقات"، وطاردت ملحنها عمرو مصطفى، اتهامات اقتباسها من أغنية جيسيكا سيمبسون الشهيرة "Irresistible".

ميريام فارس

عقب طرح أغنيتها "أنا والشوق"، واجهت المطربة ميريام فارس اتهامات سرقة اللحن، بسبب تشابه موسيقاها مع أغنية للمطربة التركية بيند نيز هلال، وهي بعنوان "Eski Yıllar Dan".

هشام عباس

بعد تقديم أغنية "كده رضا" في الفيلم الذي لعب بطولته الفنان أحمد حلمي، تم الكشف عن التشابه بين لحن الأغنية مع أغنية المطربة جنيفر لوبيز، وهي بعنوان "pAPI".

وغيرها من الأغاني والمطربين الذين واجهتهم اتهامات الاقتباس من أغاني أجنبية.

فيديو قد يعجبك: