إعلان

المغنية الفرنسية اللبنانية إليز مراد تطلق ألبومها الجديد "أبوكاليبسنا"

07:03 م الإثنين 13 سبتمبر 2021

إليز مراد

كتبت- منى الموجي:

طرحت المغنية الفرنسية اللبنانية إليز مراد ألبومها الغنائي الجديد بعنوان "أبوكاليبسنا"، ويضم الألبوم 20 أغنية من تأليف إليز، حيث عملت على تحضيرها خلال فترة الإغلاق بمنزلها في مدينة ليون، وحرصت على اختيار الأفضل منها بالتعاون مع الموسيقي ميكائيل أنسيلمي والمنتج ألينايزد.

وحول اختيارها اسم الالبوم، قالت إليز: "جاء ابتكار الاسم بطريقة عفوية نتيجة الظروف التي فرضتها علينا أزمة كوفيد-19. وأدركت أن كل أغنية هي مستوحاة من هذه الفترة العصيبة، لذا أردت أن يكون عنوان الألبوم كلمة عالمية من الممكن تعريبها".

وأضافت في بيان صحفي: يجمع الألبوم بين أنغام الروك والإلكتروبوب مع موسيقى السول، لتكون النتيجة مجموعة من الأغاني الفريدة، ودمج اللغة العربية مع التوليفات الغربية لإضفاء مزيد من التنوع على إبداعاتها.

وأشارت إليز إلى أنها تحب جميع الأغاني، وقالت: لكل منها عالمها الخاص. ويسعدني مدى تنوع الألبوم، حيث تتميز كل أغنية بإحساس مختلف".

وأوضحت قائلة: لم تكن الأزمة الصحية العالمية مصدر الإلهام الوحيد، حيث قدمت أغنية تحمل اسم بيروت، وهي الأغنية الرئيسية المنفردة في ألبوم أبوكاليبسنا، وتم تأليفها كرسالة حب للمدينة بعد حادثة الانفجار المأساوي الذي وقع في ميناء بيروت يوم 4 أغسطس 2020.

وأُطلقت أغنية بيروت في الذكرى السنوية الأولى للانفجار، وحظيت بدعم واسع النطاق كما تم التبرع بأرباحها إلى جمعية عيش وحب بيروت.

وُلدت إليز مراد في فرنسا لأبوين لبنانيين، ونشأت في بيئة مزدوجة الثقافة، مما ساهم في إثراء مخيلتها منذ نعومة أظفارها، حيث تعرّفت على أغاني فيروز وأسمهان وماجدة الرومي عبر محطات الراديو التي تستمتع والدتها إليها، وعلى تينا تيرنر ونيرفانا من محيطها، ما دفعها إلى شراء جيتار الباص وتعلّم الموسيقى.

واكتشفت إليز شغفها منذ بداية مشوارها في المزج بين اللغة العربية وموسيقى الروك، لدمج مختلف أنواع الموسيقى مع بعضها.

ولعبت إليز دور المغنية الرئيسية وعازفة جيتار الباص لمدة عشر سنوات في فرقة تلفريك، وانتقلت بعدها إلى العزف على الجيتار، ثم بدأت بعد ذلك مسيرتها المنفردة في كتابة الأغاني وتأليفها وأدائها.

فيديو قد يعجبك: