إعلان

خاص.. هل يقدم محمد عساف ألبوم "قصص عن فلسطين" ردا على العدوان الإسرائيلي؟

12:25 م الثلاثاء 08 يونيو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصطفى حمزة:

تحت عنوان "قصص عن فلسطين" بدأ الفنان محمد عساف الأحد الماضي طرح أغاني أحدث ألبوماته، والذي يأتي بعد أيام من العدوان الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية، هل جاء طرح الأغاني ردا على ما حدث؟.

الملحن الفلسطيني ياسر عمر رفيق مشوار محمد عساف، في تصريح خاص لموقع "مصراوي"، تحدث عن العلاقة بين طرح أغاني الألبوم والعدوان، وقال: "الفكرة بدأت قبل العدوان، وكانت عن قناعة بأهمية تقديم الفنان محمد عساف ألبوم باللهجة الفلسطينية، تبرز جماليات لهجتنا".

وعن أغنية "بحرك غزة" التي وضع لحنها، يقول: " هي من كلمات الشاعر خالد جمعة، وتتحدث عن الحنين الفلسطيني إلى البحر، وحالة أهلنا، والصيادين على وجه الخصوص في ظل المضايقات الإسرائيلية، وتم توزيع الأغنية موسيقيا وسجلها عساف في غزة".

وأضاف عمر، "تجربة ألبوم "قصص من فلسطين" تستحق الفخر بها، إذ لم يسمع الجمهور العربي منذ سنوات أغاني باللهجة الفلسطينية، وأقول هذا مع التأكيد على الامتنان لكل تجربة عربية، وخاصة التجربة الغنائية المصرية، التي تعلمنا منها فنيا وإنسانيا".

ألبوم "قصص عن فلسطين" يضم 7 أغاني ، وطرح منها الفنان محمد عساف "بحرك غزة"، و"يابنات بلادنا"، ويستعد لتقديم أغنيات: "ليا وليا"، "عالحارة"، "عاش الحلو"، و "يا رام الله".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان