إعلان

بعد مشاركته باحتفالية المومياوات.. مناسبات عالمية غنى فيها محمد منير باسم مصر‎

01:45 م الأحد 04 أبريل 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

"أنا الشمس اللي بعتت نور، و نورت الطريق للكل، أنا مصر اللي من غيري ميزان الدنيا دي يختل"، بتلك الكلمات قدم الفنان محمد منير أغنية "أنا مصر"، في احتفالية نقل المومياوات الملكية، التي أقيمت أمس السبت.

وتعد الاحتفالية هي السابعة في مشوار محمد منير، التي يقوم فيها بالغناء باسم مصر في حدث عالمي.

وكانت البداية عندما وقف ممثلا مصر في تسعينيات القرن الماضي، على مسرح افتتاح دورة الألعاب الأولمبية لدول البحر المتوسط، وغنى بمشاركة المطربة أميرة وسط الدايرة".

وفي عام 1997 عند افتتاح متحف النوبة، قدم محمد منير باللغة النوبية "الله لون بالون"، وشارك بالغناء في الاحتفالية المغني النوبي العالمي الراحل حمزة علاء الدين.

وعقب اتفاق دار الأوبرا المصرية على المشاركة في احتفالات عيد الموسيقى العالمي للمرة الأولى، كان محمد منير هو المطرب المصري الذي تم ترشيحه ليمثل "صوت مصر"، في الحفل الذي أحياه بمشاركة فريق غنائي فرنسي حضر خصيصا للمناسبة.

عام 2007 سافر منير إلى ألمانيا لتمثيل مصر في مهرجان الغناء الصوفي وموسيقى الأديان، الذي يقام في مدينة برلين، وقدم به أغاني ألبومه الصوفي "مدد.. الأرض والسلام".

وشارك منير لدورتين متتاليتين في إحياء الحفل المقام ضمن فعاليات مؤتمر الكوميسا في شرم الشيخ، وذلك أعوام ٢٠١٧، و٢٠١٨.

وفي عام 2018 أحيا محمد منير حفل ختام فعاليات اختيار الأقصر عاصمة للثقافة العربية، وأقيم الحفل في معبد الأقصر.

محمد منير قام الأسبوع الماضي بتسجيل "أنا مصر"، قبل ظهوره أمس السبت وهو يقدمها ضمن فعاليات احتفالية نقل المومياوات الملكية، وهي من كلمات الشاعر أمير طعيمة، وألحان وتوزيع هشام نزيه.

فيديو قد يعجبك: