إعلان

بعد أزمة "تمور وحليب" عمر كمال يغير كلمات "بنت الجيران" في الأردن

04:33 م الخميس 16 ديسمبر 2021

عمر كمال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب-مصطفى حمزة:
كشف المطرب عمر كمال عن قيامه بتعديل كلمات أغنيتة المثيرة للجدل "بنت الجيران"، للمرة الثالثة، خلال ظهوره في أحد البرامج بالأردن.
المطرب عمر كمال نشر عبر صفحته في موقع فيسبوك، مقطع فيديو وهو يقدم الأغنية، وكتب :" وأشرب رشوف وجميد عشان الأردن ، استنوا حلقة رأس السنة على القناة الأولى في الأردن " رؤيا "
وأثار المطرب عمر كمال مؤخرا الجدل بعد تصريحاته الأخيرة عن سبب تغييره لكلمات "بنت الجيران" في حفله في المملكة العربية السعودية، بعد استبداله كلمتي "أشرب خمر وحشيش"، إلى "تمور وحليب"، وتفسير "عمر" السبب في التغيير ، وقوله "أنا واقف على أرض طاهرة".

غلط وعقاب

ومن جانبها قامت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر، بإصدار بيانا جاء فيه "في آخر حفلات المطرب عمر كمال في المملكة العربية السعودية حينما سُئل عن سبب استبدال كلمتي خمور وحشيش بتمور وحليب في أغنيته الشهيرة قال أنا واقف على أرض طاهرة، علما بأن الفنان هاني شاكر طلب منه تغيير هذه الكلمات من قبل لخطورتها على القيم والأخلاق وأنها تترسخ في وجدان النشء".
وقامت النقابة بالتحقيق مع المطرب عمر كمال، فور عودته من تركيا، بحضور الفنان هاني شاكر، وتم الاكتفاء بتوجيه إنذار إلى المطرب.

خمور وحشيش

وكانت نقابة المهن الموسيقية، برئاسة الفنان هاني شاكر، قد أصدرت في 17 فبراير 2020، قرارًا بإيقاف المطرب عمر كمال، عن العمل اعتبارًا من اليوم 17 فبراير، بسبب ما وصفته بـ المخالفات التي تتعارض مع شروط العضوية.
وذلك بعد أيام من مشاركته مع مطرب المهرجانات حسن شاكوش، في حفل عيد الحب الذي أقيم في إستاد القاهرة، وتقديم أغنية "بنت الجيران"، بدون إستبدال كلماتها المخالفة "خمور وحشيش".
لفظ خارج

فيديو قد يعجبك: