إعلان

"حلو التغيير".. ماذا قال النقاد والشعراء عن أغاني عمرو دياب؟

01:55 م الأحد 17 أكتوبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصطفى حمزة:

"بنبتدي من الزيرو"، و"أنت الحظ"، و"رايقة" "اتقل" أسماء بعض الأغاني التي كشف الفنان عمرو دياب عن طرحها في أحدث ألبوماته "عيشني"، الذي حمل شعار واحدة من أغانيه، وهي "حلو التغيير"، ومع غرابة أسماء الأغاني كان السؤال "حلو التغيير"؟

"مصراوي" طرح السؤال على شعراء الأغنية والنقاد، ماذا قالوا.

الشاعر الغنائي عمرو يحيى في رده قال: "الفنان عمرو دياب تصدر القمة الغنائية منذ سنوات عديدة، ولم يحدث هذا من فراغ، بل بسبب قدرته على المواكبة والتجديد، وأيضا عنصر المفاجأة في اختياراته الذكية، ومن هنا أرى أن ما يقوم به مؤخرا على مستوى الكلمات والموسيقى "حلو" جدا، ومن أسرار تفوقه الدائم".

ومن جهته يقول الشاعر حسام سعيد: "التغيير الذي يقوم به الفنان عمرو دياب جيد جدا وناجح، لكن مع تقديمه تلك الأغاني الجريئة في أفكارها وأسمائها، أرى أن كونها زائدة على اللازم قد يكون له تأثيرا سلبيا، وأنتظر في الأغاني القادمة عودته إلى تقديم أغاني أحلى وأغلى في موضوعاتها وصياغتها".

الناقد الفني أحمد السماحي، من جهته أجاب: "ما فعله الفنان عمرو دياب في "حلو التغيير" وأغانيه الأخيرة، نوع من التغيير الذي يتناسب مع كونه معنى بالموضة في الغناء، ومواكبة الترندات على مواقع التواصل، وما طرأ علي الساحة الفنية، وأحب أن يدلو بدلوه في الموضة السائدة الآن في الغناء مع التزامه بعدم الهبوط إلى الدرك الأسفل لهذه الموضة"

وأضاف: "ولكن كان من الممكن أن يسمو عمرو على الموضة المنتشرة الآن في الغناء والتي تتلخص في كلمات سطحية وإفيهات من على قارعة الطريق، والعلو عليها والارتقاء بالذائقة الفنية والغنائية، وتوجيه جمهوره الكبير إلى الغناء الجميل".

الناقدة الموسيقية د.إيناس جلال الدين في ردها، تقول: "في أغانيه الجديدة لا يواجه الفنان عمرو دياب أغاني المهرجانات، بل يواجه تاريخه الفني فهو يرى أن سر نجاحه الدائم على مر ما يزيد عن الثلاثين عاما هي بساطة كلمات وألحان أغانية، وما يقدمه دائما لمريديه من حالة سعادة كبيرة تخرجهم من كل الضغوط المحيطة بهم".

وتابعت :"مع ظهور مفردات لغوية وتراكيب جديدة في نصوص الأغاني المقدمة تناسب تطور الحياة التي حولنا وتغيير مفاهيم جيل بعد جيل للتعبير عن مشاعرهم وحبهم للٱخر، نجد أن الفنان عمرو دياب دائما ما يستخدم تلك المفردات السائدة فتكون مواضيع أغانيه مع كل ألبوم جديد يطرحه، إلى جانب حرصه الدائم على أن تكون تلك الأعمال الغنائية تغازل كل الأعمار".

وعن مستوى الموسيقى التي يقدمها الفنان عمرو دياب، تقول د.إيناس: "في الوقت الذي نجد العالم كله توجه ناحية الآلات الموسيقية محلية الطابع، أو مزج أكثر من آلة موسيقية، نجد الفنان عمرو دياب حاصر نفسه في إيقاع ودخول معين لا يتكرر في الأغاني".

الفنان عمرو دياب طرح عبر إحدى شركات المحمول، أغاني ألبومه "عيشني"، ومنها "بنبتدي من الزيرو"، من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان محمد يحيى، وتوزيع نادر حمدي، و "أنت الحظ" على "يوتيوب" وهي من كلمات تامر حسين، ألحان عزيز الشافعي، توزيع وسام عبد المنعم، و"رايقة" ضمن ألبوم "عيّشني"، من كلمات أيمن بهجت قمر، ألحان محمد يحيى، وتوزيع وديجيتال ماستر طارق مدكور، و"حلو التغيير" كلمات تامر حسين، وألحان عزيز الشافعي، وتوزيع توما، وميكس وماستر أمير محروس.

فيديو قد يعجبك: