إعلان

سنوات في المحاكم بسبب "سيجارة".. القصة الكاملة لأزمة بهاء سلطان ونصر محروس بعد الصُلح

09:11 م الأربعاء 20 يناير 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين الشرقاوي:
أعلن المنتج نصر محروس، منذ ساعات، انتهاء الخلاف بينه وبين الفنان بهاء سلطان من خلال حسابه بموقع "فيسبوك"، ونشر صورًا ومقطع فيديو يعلن من خلاله عودتهما للتعاون سويًا، وعلق قائلًا: "إبني في الفن وأخويا وصاحبي وعشرة عمري اللي بتشرف بيه بهاء سلطان مبروك الرجوع لبيتك".

ويستعرض "مصراوي"، في السطور التالية أبرز الأحداث التي مر بها الثنائئ "سلطان ومحروس":

بداية التعاون
المشوار الفني بين بهاء سلطان ونصر محروس بدأ في عام 2000، بعد أن تعاقدت شركة "فري ميوزك"، مع الفنان، على أن تقوم الشركة التي يمتلكها "محروس"، بإنتاج وتوزيع الأعمال الفنية، وبالفعل قدم بهاء عدد من الألبومات الغنائية الناجحة أبرزها: "ياللي ماشي"، 3 دقايق، قوم أقف، كان زمان".

عقبات أوقفت التعاون

توقف التعاون بين الثنائي لمدة 5 سنوات تقريبًا، حتى أعلنا عن تعاقد جديد مدته 5 سنوات بدأ عام 2009، وتم الاتفاق بينهما على تقديم بهاء لـ 5 ألبومات غنائية بخلاف الأغنيات "السينجل"، وبالفعل قدم بهاء ألبوم "ومالنا".

ألبوم ديني
بعد طرح ألبوم "ومالنا"، نشبت الخلافات بين الثنائي وفي هذا الوقت طرح "محروس"، ألبوم بهاء سلطان الدينى "بدعي يارب"، والذي سجله بهاء خلال فترات متباعدة.
اقتراب انتهاء العقد
في عام 2014، طرحت شركة "فري ميوزك"، أغنية "أسيبك"، من ألبوم سيجارة"، وحققت الأغنية نجاحًا ساحقًا وانتظر الجمهور الألبوم الذي لم يخرج للنور حتى الآن.
سيجارة سبب الخلاف
خلال التحضير لألبوم سيجارة طلب المنتج الشهير من الفنان تجديد التعاقد، وهو ما قوبل بالرفض من الأخير، مما صعد الأمر بينهما، وظلت الأمور عالقة حتى فوجئ بهاء سلطان بإنذار قضائي يتهمه بأنه لم ينته من تسجيل أعماله الغنائية المبرمة في العقد، ولم يدفع النسب المادية للشركة من حفلات "اللايف".
قضايا ومحاكم
في قضية أخرى، طالب نصر محروس بهاء سلطان بدفع الشرط الجزائى البالغ 1.5 مليون دولار لفسح التعاقد، فرفع سلطان قضية ضد المنتج وظلت الأزمة عالقة فى المحاكم حتى تدخلت الفنانة إسعاد يونس عام 2017.

إسعاد يونس تتدخل
ووجهت "إسعاد"، رسالة لنصر محروس، على خلفية أزمتهما، قائلة:"نصر محروس إنت عارف أنا بحبك قد إيه.. إنت حبيبى وأخويا، وعشرة سنين طويلة.. أنا نفسى نفك الاشتباك.. خلاص كبرنا، واللى جاي مش قد اللى راح.. برجوك نقعد سوا وأبوس على دماغك.. إننا نصفى الأمور بينك وبين بهاء سطان".

وتابعت: "صوت بهاء ناقص فى السوق.. إحنا محتاجينه.. أنت ياما قدمت أصوات جميلة.. من إسعاد لنصر محروس ممكن نروق الأحوال وننسى القضايا.. وتدونى بوسة إنتم الاثنين.. وحياة السنة الجديدة تقبل دعوتى".

رد نصر محروس
ومن جانبه رد نصر محروس بعد الحلقة وأعلن قبوله عرضها، وقال: "نداء مدام إسعاد يونس ليّه في برنامج (صاحبة السعادة) فوق راسي وأعتز بيه جداً لأنها فعلاً أختي ولأن بهاء سلطان حقيقي غالي على قلبي وهو أخويا اللي بحبه، وعلشان كده أول ما سمعت رديت عليها بمكالمة هاتفية واتفقنا اننا هنتقابل قريب، وإن شاء الله يحصل كل خير ونوصل لحل. على راسي من فوق يا صاحبة السعادة".

النداء والتلبية انتهوا بـ"لا شيء"
لم تنجح إسعاد يونس في حل الخلاف بين الثنائي واستمر القضايا بينهم حتى أعلن بهاء سلطان فسخ تعاقده مع "فري ميوزك"، قائلًا: "إن ينصركم الله فلا غالب لكم، الحمد لله تم فسخ عقدي مع شركة فري ميوزك نصر محروس"، فيما أكد نصر محروس فى تصريحات صحفية على أن الحكم يلزم المطرب الشهير بتقديم ألبومين مع فرى ميوزيك.

وأعلن المنتج نصر محروس عن انتهاء الخلاف بينه وبين بهاء سلطان، ومن المقرر أن يُطرح ألبوم سيجارة قريبًا.

فيديو قد يعجبك: