إعلان

بالصور| نجوم الأوبرا يتغنون بألحان بليغ حمدي على مسرح النافورة

10:57 ص السبت 15 أغسطس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

أحيا نجوم الفرقة القومية بدار الأوبرا المصرية، بقيادة المايسترو فاروق البابلي، مساء أمس الجمعة 14 أغسطس، حفلًا غنائيا على مسرح النافورة، ضم باقة متنوعة من أشهر ألحان الموسيقار الراحل بليغ حمدي.

بدأ الحفل بموسيقى الناي في مقطوعة "الطير المسافر" بمصاحبة صولو الناي الفنان ممدوح سرور، تبعها مجموعة من الفواصل الغنائية لكوكبة من مطربين ونجوم الأوبرا .

وقدمت الفرقة نخبة من رومانسيات بليغ حمدي التي قدمها لكبار المطربين، ومنها: "يمكن على باله حبيبي، عاشقة وغلبانة، الحب اللي كان" أداء الفنانة رضوى سعيد، و"خسارة، زي الهوا" أداء الفنان محمد متولي، "طاير يا هوا، مغرم صبابة، الخيزرانة" أداء الفنان ياسر متولي، "أنساك، حب إيه" أداء الفنانة حنان الخولي .

وأكد الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية أن مؤلفات الموسيقار بليغ حمدي تسكن وجدان الشعب المصري الذي عاش معها جيل بعد جيل، مؤكدًا على التزام الأوبرا التام بكافة إجراءات السلامة لجمهورها، ابتداء من بوابات الأوبرا التي تعمل على تعقيم الجمهور .

وعلقت جيهان مرسي مدير عام الموسيقى العربية على الحفل قائلة: فرقة التراث انتقت بحرفية مجموعة من أجمل مؤلفات الفنان لتكون بمثابة لحن من الوفاء والحب لروح وموسيقى بليغ حمدي، ليقدمها مجموعة من مطربين الأوبرا ما بين القاهرة والإسكندرية .

وعبر المايسترو فاروق البابلي قائد الفرقة الموسيقية، عن سعادته بالتواجد بين جمهور الأوبرا من جديد بعد عودة الأنشطة الفنية إلي مسارح الأوبرا مرة الأخرى، خاصة مع التزام الجمهور بكافة إجراءات التباعد الاجتماعي التي فرضتها إدارة الأوبرا بناء على توصيات وزارة الصحة، مؤكدا أن حفل اليوم عزيز على قلبه، كونه يتغنى بأعمال الموسيقار بليغ حمدي الذي تتميز أعماله بالانسيابية التي تسكن قلوب الجمهور دون استئذان .

فيديو قد يعجبك: