إعلان

الأحد.. أغاني عالمية مع تابلوهات للباليه على مسرح النافورة بالأوبرا

10:38 ص السبت 15 أغسطس 2020

مسرح النافورة

كتبت- منى الموجي:

تقدم فرقة أوبرا القاهرة، في الثامنة مساء الأحد على مسرح النافورة، وتحت إشراف مديرها الفني الدكتورة إيمان مصطفى، مجموعة من الأعمال الغنائية الشهيرة لكل من فرانك سيناترا، ألفيس بريسلي وباربرا ستريساند وبراين آدمز.

ويشارك في الحفل عازفة البيانو مايا چيفينيريا، ومن إخراج حازم رشدي.

كما يتضمن الحفل مقتطفات من المسرحيات الغنائية الكلاسيكية، منها: نوتردام باريس، شبح الأوبرا، سيدتي الجميلة، القطط، البؤساء وغيرها، وعدد من المؤلفات الإيطالية والإنجليزية والإسبانية، ويصاحبها تابلوهات فنية لعارضين من فرقة باليه أوبرا القاهرة، إلى جانب مشاهد من المسرحيات علي شاشة في خلفية المسرح .

يؤدي الأغاني كل من إيمان مصطفى، منى رفلة، رضا الوكيل، داليا فاروق، تامر توفيق، برهان الدين فاروق، أمينة خيرت، جاكلين رفيق، رشا طلعت، چورچ جمال، عزت غانم، عماد عادل، وليد كُريم، جولى فيظى، إنجي محسن، هشام الجندي، نوريستا الميرغني، أسامة جمال، نسرين رشدي، مصطفى محمد، عمرو مدحت .

يُذكر أن فرقة أوبرا القاهرة تكونت رسميا عام 1964 وقدمت العديد من أشهر الأوبرات العالمية، ويضم الريبرتوار الخاص بها أكثر من 32 رواية أوبرالية شهيرة، كما شارك أعضاؤها في عروض ضخمة على أكبر مسارح العالم ونجحت في تكوين قاعدة جماهيرية تهتم بالغناء الأوبرالي باعتباره أحد أرقى أشكال الفنون.

فيديو قد يعجبك: