إعلان

فيديو| قبل محمد رمضان.. هؤلاء غنوا عن "كورونا" منهم الطفل الأسواني وحكيم

08:20 م الخميس 11 يونيو 2020

محمد رمضان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

"كورونا فيروس مرض وعام على الكل، بقينا ماشيين بالكحول، فيروس خطير طاير في الجو، بعون الله هنلاقي الحل"، بتلك الكلمات طرح الفنان محمد رمضان مساء أمس الأربعاء، أحدث أغانيه "كورونا فيروس"، التي انضم بها إلى قائمة الذين قدموا أغاني عن جائحة "كورونا"، وحرصوا على الإشارة إلى الفيروس بأغانيهم مع التوعية بطرق الوقاية.

وكانت بدايات الإشارة إلى الفيروس بالأغاني بالتزامن مع أعمال عديدة أخرى، قدمت للتوعية بالبقاء بالمنزل تحت شعار "خليك بالبيت"، أو لدعم الجيش الأبيض.

يا كورونا مالك ومالنا

ويعد الطفل الأسواني "عبدالله أحمد عبدالرازق"، الذي أطلق عليه "طفل الجردل"، صاحب أول وأبرز مقطع فيديو نال انتشارًا واسعًا عبر منصات السوشيال ميديا، إذ ظهر به وهو يغني "يا كورونا مالك ومالنا، يا كورونا سبينا في حالنا، إحنا اللي فينا مكفينا، إيه اللي جايبك عندينا، ملكيش مكان وسطينا".

حسن شاكوش

من جهته، وخلال ظهوره في برنامج "أبلة فاهيتا"، قدم أغنية "جارتي حنان"، وقال فيها "جارتي حنان خايفة إني أعديها، بترش كل ما أعدي جمبيها، مش عارف حتى أقولها هاو أر يو، خليني أشوفك من غير ما نتكلم".

MTM

وعبر تطبيق "تيك توك" وموقع "إنستجرام" قدم فريق "MTM" أغنيته "آه من الكورونا"، التي حملت نصائح الوقاية من الفيروس، وتقول كلماتها "خلي كحولك دايمًا جنبك في الإزازة، وأنت نازل لازم تلبس الكمامة، طب تصدق شكلك أحلى بالبيجامة، آه من كورونا".

كايروكي

أمير عيد وأحمد بهاء مطربا فرق "كايروكي"، و"شارموفرز"، انضما أيضًا للقائمة، وقدما "ما هذا الكورونا"، التي تقول "خلي بالك من الفيروس لا بينفع معاه دوا ولا بينفع معاه لبوس، خلي بالك يا صاحبي من الفيروس، وبلاش سلام بالإيد وبلاش سلام بالبوس".

الحلزونة

تحت عنوان "كورونا الحلزونة" قدم عصام شعبان عبدالرحيم أغنيته، التي تقول "الحلزونة يابا الحلزونة، قال يعني كانت ناقصة كورونا، مرض خطير ومالهوشي كبير وبيموت".

حكيم

وعبر صفحته بموقع "إنستجرام" نشر الفنان حكيم فيديو له، وهو يغني موال "من قبل فيروس كورونا كان السلام بالإيد.. صبح السلام بالإشارة من بعيد لبعيد".

وانتقلت عدوى الغناء عن "كورونا" إلى فرق المهرجانات، وظهرت أغانٍ عديدة منها "فكك يا كورونا"، من كلمات مصطفى حدوتة، وتوزيع إسلام ساسو، وغناء الرابر أمير الدالي، والفنان عمرو عمار، وتقول "لو جالي برد أو كحة، أو زوري جالي فيه بحة، ألاقي الوهم يركبني، وأخاف أروح أي مصحة، ليقولوا عندك كورونا".

حمو بيكا المثير للجدل، من جهته قدم "فيروس كورونا موت ملايين، لازم تحاسبوا يا مصريين".

الإعلامي جابر القرموطي وعبر برنامجه "الكلام على إيه؟"، المعروض على شاشة "الحياة"، قدم أغنية عن عدوى فيروس "كورونا" بعنوان "يا با يا با من الكورونا"، وهي مستوحاة من أغنية قدمتها فرقة رضا للفنون الشعبية.

فيديو قد يعجبك: