إعلان

هل انتهت أزمات حمو بيكا وشاكوش وعمر كمال مع نقابة الموسيقيين؟‎‬

01:34 م الثلاثاء 22 ديسمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

:كتب-مصطفى حمزة

بعد قبول نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر اعتذار مطرب المهرجانات حمو بيكا، ماذا عن الموقف من ممارسته الغناء؟، وهل انتهت أزمات مطربي المهرجانات عمر كمال وحسن شاكوش مع النقابة؟

المستشار علاء عامر "المستشار القانوني لنقابة المهن الموسيقية"، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، قال: "بالنسبة لموقف حمو بيكا، من المقرر تقديم إجراءات تنازل النقابة رسميا عن دعواها القضائية ضده، يوم الأحد المقبل 27 ديسمبر، حفاظا على مستقبله وأسرته، بعد تقدمه باعتذار مكتوب وسجل فيديو ونشره على صفحته يعتذر لأعضاء مجلس إدارة النقابة والفنان هاني شاكر عن تجاوزه".

وفيما يخص ممارسة "بيكا" للغناء، أضاف عامر "التنازل عن الدعوى لا علاقة له بالموقف من الغناء، وإن كان من حق بيكا، التقدم بطلب جديد للنقابة للمثول امام لجنة الأختبار، والإلتزام بشروط العضوية، مع تقديمه لشهادة محو أمية تفيد إجادته اللغة العربية".

وفيما يخص مطربي المهرجانات عمر كمال وحسن شاكوش، قال المستشار القانوني "عمر كمال تمت الموافقة على طلبه بعد خضوعه للإختبارت أمام اللجنة التي شكلتها النقابة، أما شاكوش فمازال ينتظر إعتماد المجلس لطلبه".

كانت محكمة جنح الدخيلة الاقتصادية بالإسكندرية، قد قضت في اكتوبر الماضي بمعاقبة مغني المهرجانات حمو بيكا، بالحبس لمدة عامين مع الشغل وكفالة 5 آلاف جنيه، مع تغريمه 200 ألف جنيه، وذلك بعد اتهامه بسب وقذف الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، وعدد من الموظفين العاملين بالنقابة.

فيديو قد يعجبك: