إعلان

بعد "ولا هتلاقي في نص حناني".. هل دينا الشربيني "ضحية" أغاني عمرو دياب؟!

02:36 م الخميس 17 ديسمبر 2020

دينا الشربيني والهضبة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

"يا أنا يا لأ محدش تاني يا أنا يا لأ.. ولا هتلاقي في نص حناني ولا في أرق.. بلف ودور وأنا معذور ومعايا حق"، بتلك الكلمات طرح الفنان عمرو دياب برومو أحدث أغانيه "يا انا يا لأ"، التي يحمل اسمها ألبومه المقرر طرحه 25 ديسمبر الحالي، وبمجرد تداول البرومو انتشرت التعليقات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وربطت بين كلماتها والفنانة دينا الشربيني. وبين الرفض والقبول، ومن الغزل إلى الهجر والخصام، أصبحت الفنانة دينا الشربيني خلال السنوات الثلاث الماضية "الحاضرة الغائبة" في أغاني الهضبة، إذ ارتبط أسمها بالعديد من أعماله، ومنها "شوقنا أكتر"، وذلك بعد ظهورها وهي تخرج لترقص على موسيقاها، بجوار السيارة على طريقة التحدي العالمي "كيكي". وشهد أغسطس2017 خروج أول تعليقات تربط بقوة بين الفنانة دينا الشربيني، وأغاني عمرو دياب الجديدة، مع طرحه أغنية "أجمل عيون"، والتي عرفت فيما بعد بعنوان "برج الحوت"، وذلك بعد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات من الحفلات التي ظهر بها "الهضبة"، وهو يغنيها لها، ومنها الحفل الذي أقيم في جامعة مصر الدولية. من "الليلة" إلى "نور العين" في أكتوبر 2017، انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو الاحتفال بعيد ميلاد عمرو دياب الـ56، وظهرت فيه دينا وهي ترقص معه على أنغام أغنية "الليلة"، وبالتزامن مع فعاليات بطولة كأس العالم، سافر الثنائي معا لمتابعة مباريات المنتخب المصري. وخلال الحفل الذي أحياه عمرو في مدينة سانت بطرسبورج الروسية، دعا "الهضبة" دينا للصعود الى المسرح ومشاركته في تقديم أغنيته الشهيرة "نور العين" "أم روح حلوة "في سبتمبر 2019 عقب طرح أغنية "يوم تلات"، علّق البعض بأن شخصية الفتاة "أم روح حلوة" التي يتغنّى بها دياب هي دينا الشربيني، في حين أن "الفتاة البيضاء" هي زوجته الأولى شيرين رضا، و"الفتاة السمراء" زوجته الثانية زينة عاشور. و في تصريحات لبرنامج MBC Trending خلال حضورها حفل ختام مهرجان الجونة السينمائي، قالت دينا: "الناس دمّها خفيف وخلّوني أنا يعني أم روح حلوة مش السمرا، بس ماشي أنا راضية".

وأكدت دينا الشربيني أنها أول من يستمع إلى أغاني "الهضبة" قبل طرحها، لافتةً إلى أنها هي من أرسلت لشيرين رضا "كوميكس" الأغنية على مواقع التواصل الاجتماعي. "زي ما أنتي" بعد تقديمه للأغنية التي كتب كلماتها الشاعر عزيز الشافعي، نشر عمرو دياب أول صورة رسمية له مع دينا خلال رحلة قاما بها معًا إلى مدينة ماربيلا الإسبانية، وكتب تحت الصورة اسم الأغنية. "أماكن السهر"

"في أي مكان في عيون باصين حواليه، ويا عيني أول ما يبان الكل بيجري عليه، ده جواب بان من العنوان، اقروا المكتوب في عينيه" فيما يشبه التصريح العلني بالحب، غنى عمرو دياب تلك الكلمات في أغنية "أماكن السهر"، التي شهدت ظهورا قويا جدا للفنانة دينا الشربيني في الفيديو كليب الذي طرح في أغسطس الماضي. "الضحية" مع تحول دينا الشربيني إلى الهدف الدائم لتفسير أغاني عمرو دياب، توجهنا بالسؤال إلى الناقد الفني طارق الشناوي، هل أصبحت الفنانة "ضحية" المطرب وأغانيه؟ الشناوي في تصريح خاص لـ"مصراوي"، أجاب وقال:" بداية لا بد من القول إن مكانة دينا الشربيني كفنانة موهوبة، ولها حضورها لم تتأثر بظهورها في الكليب، ومن جهة أخرى لا أتصور ان تركيبة عمرو دياب الفنية، تجعله يتعمد الإشارة لها بأغانيه". وأضاف: "ذكاء الفنان عمرو دياب، من المستحيل أن يورطه لتكون الفنانة دينا الشربيني، هي المقصودة بكلمات أغانيه، ومنها آخرها (يا أنا يا لا)، وفي هذا التوقيت تحديدا". الشناوي اختتم بالقول: "نحن كجمهور من يقوم بإسقاط أفكارنا ومشاعرنا على كلمات الأغاني، وأذكر هنا أنه عند تقديم أم كلثوم أغنية (الأطلال)، وقولها فيها (أعطني حرية أطلق يديا)، تم تفسير الكلمات بأنها رسالة موجهة إلى الرئيس جمال عبدالناصر، للتدخل والإفراج عن الكاتب مصطفى أمين، بعد القبض عليه والزج به في السجن".

فيديو قد يعجبك: