إعلان

الليلة.. علي الحجار يحيي الليلة الثانية في مهرجان الموسيقى العربية 29

10:39 ص الإثنين 02 نوفمبر 2020

على الحجار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

تنظم دار الأوبرا المصرية، ضمن فعاليات مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية 29، اليوم الاثنين 3 حفلات بالتوازي على مسارحها في القاهرة والإسكندرية ودمنهور، تبدأ في الثامنة مساء.

على مسرح النافورة يقدم المطرب علي الحجار باقة من أشهر أعماله التي حققت قاعدة جماهيرية كبيرة، بمصاحبة أوركسترا صوت مصر بقيادة المايسترو أحمد عاطف، يسبقه فاصلاً لفرقة كايرو ستيبس بقيادة الموسيقار وعازف العود باسم درويش، بمشاركة أوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة المايسترو ناير ناجي.

أما على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية" يُعاد حفل افتتاح المهرجان، الذي أقيم بالقاهرة ويتضمن نخبة من الأعمال التي قدمها عمالقة الفن: حلمي بكر، محمد سلطان وجمال سلامة وذلك بقيادة المايسترو سليم سحاب ومشاركة كل من نادية مصطفى، أحمد إبراهيم، سوما، أحمد عفت، إيمان عبدالغني، آيات فاروق، غادة آدم، ياسر سليمان، أميرة أحمد، مي حسن، سارة سحاب.

وتمتد الفعاليات إلى أوبرا دمنهور، إذ يقام حفل كلثوميات بقيادة المايسترو صلاح غباشي، ويتضمن مختارات من روائع أعمال "كوكب الشرق" أم كلثوم، أداء كل من رضوى سعيد، ريم حمدي ورحاب عمر.

كما تبدأ في العاشرة صباحاً على المسرح الصغير، أولى جلسات المؤتمر العلمي المصاحب للمهرجان ويفتتح بكلمة لكل من الفنانة جيهان مرسي مدير المهرجان والمؤتمر والدكتورة رشا طموم رئيس اللجنة العلمية بعدها يتم مناقشة محور رؤى مستقبلية للإبداع الموسيقي العربي، ويشارك فيها الدكتورة رشا طموم (مصر) مقرراً، الباحث أحمد بن محمد الواصل (السعودية ، الدكتور يوسف طنوس (لبنان)، الباحثة ريم حنضل (فلسطين)، الدكتور علي شمس الدين (تونس) والدكتورة آيات ريان (مصر).

وتستأنف الجلسة في الثانية عشرة والنصف ظهراً لمناقشة محور الموسيقى العربية، في ظل الأزمة وبحضور كل من الباحث زياد عبدالتواب (مصر) مقرراً، الدكتور عصام الجودر(البحرين)، الدكتور عبدالمنعم بن حامد (ليبيا)، عبير الجابي (سوريا)، الدكتور عدنان ساهي (العراق) والدكتور أشرف عبدالرحمن (مصر).

وتنطلق منافسات مسابقة الدكتورة رتيبة الحفني للموسيقى والغناء في الرابعة عصراً على المسرح الصغير وتستمر حتى الأربعاء 4 نوفمبر.

فيديو قد يعجبك: