إعلان

أول تعليق من الموسيقار جمال سلامة على تشويه "يا بيروت": جريمة كاملة‎

06:55 م الخميس 12 نوفمبر 2020

الموسيقار جمال سلامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

وصف الموسيقار جمال سلامة، قيام فريق الميتال اللبناني kimaera، بإعادة تقديم أغنية "يا بيروت يا ست الدنيا"، بأنه جريمة كاملة في حق الجمهور العربي وصناع الأغنية التي لحنها هو قبل سنوات، وكتب كلماتها الشاعر الراحل نزار قباني، وأصبحت من أبرز أغاني الفنانة ماجدة الرومي.

الموسيقار الكبير في تصريح خاص لـ"مصراوي"، علق على الأغنية التي طرحها الفريق عبر موقع يوتيوب، وقال: "هي جريمة كاملة في حق أغنية لها حضورها بالوجدان العربي، فمن ناحية شوهوا موسيقى ومضمون العمل تمامًا، إضافة إلى ذلك ما حدث سرقة علنية، وتعدٍ سافر على الحقوق الملكية لي ملحنًا وللشاعر الراحل نزار قباني وأسرته، وللفنانة ماجدة الرومي".

سلامة أضاف: "لظروفي الصحية تأخرت معرفتي بما حدث، وفور علمي بدأت التحرك لتقديم شكوى إلى جمعية المؤلفين والملحنين المصرية، إذ قُدم العمل وطُرح بدون إذني كملحنها، وأيضًا رفضًا للمسخ الذي نتجت عنه تلك الجريمة".

واختتم الموسيقار الكبير: "أعد كذلك للتحرك قضائيًا في مصر، والتنسيق مع أسرة الشاعر الراحل نزار قباني والفنانة القديرة ماجدة الرومي لمطالبة الفضائيات اللبنانية بمنع عرض الأغنية، والتضامن مع الدعوى التي أقاموها بالمحاكم اللبنانية".

وأصدرت الفنانة ماجدة الرومي في وقت سابق بيانًا صحفيًا، أكدت فيه رفضها لقيام الفريق بالتصرف دون أي حق أو إذن بأغنية "يا بيروت" واستغلالها تجاريًا عبر تصوير فيديو كليب عمدت بعض محطات التلفزة اللبنانية إلى بثه، وطالبت كافة المحطات اللبنانية التوقف فورًا عن بث العمل، ووصفته بالسوداوي، حفاظًا على ما تبقى من حقوق قانونية.

فيديو قد يعجبك: