إعلان

أحدهما نسي شهادة محو الأمية.. شاكوش وعمر كمال يخضعان لاختبار "الموسيقيين"

03:11 م الأربعاء 21 أكتوبر 2020

عمر كمال وحسن شاكوش

كتبت- ياسمين الشرقاوي:

قال طارق مرتضى المتحدث الإعلامي لنقابة المهن الموسيقية، إن مطربي المهرجانات عمر كمال وحسن شاكوش، تواجدا فى مقر النقابة صباح أمس الثلاثاء؛ لإجراء اختبارات الأصوات الجديدة، كي يحصلا على موافقة اللجنة لانضمامهما للنقابة، وفقًا للشروط الموضوعة لـ المتقدم.

وكشف "مرتضى"، تفاصيل ما دار أثناء تواجدهما في النقابة، قائلًا في تصريحات خاصة لـ"مصراوي": "تم اختبارهم زيهم زي أي حد، عمر كمال عضويته اتجمدت وقدم في الاختبارات مرة تانية".

وعن حسن شاكوش، قال المتحدث الإعلامي للموسيقيين، إنه لم يحضر معه شهادة مؤهله التعليمي، وهو ما ترتب عليه خضوعه لاختبار إجادة القراءة والكتابة من قبل حمادة أبو اليزيد عضو أول نقابة وعلاء أسامة رئيس لجنة القيد: "شاكوش نسي شهادة محو الأمية بتاعته، واختبروه في القراءة والكتابة وبعدما تأكدوا من إجادته لهما صعد للجنة الاستماع".

وأكد طارق مرتضى أن "شاكوش"، تعهد أمام اللجنة بإحضار الشهادة، ولجنة الاستماع هتصدر تقريرها وتقدمه لمجلس الإدارة للإعلان عن الناجحين والراسبين في الاختبارات".

وتعقد نقابة المهن الموسيقية بشكل دوري لجنة لإجراء الاختبار للحصول على تصريح بمزاولة المهنة حسب نص القانون واللوائح المنظمة للعمل النقابي، إذ تعمل النقابة وفق لائحة وقانون يفرض عدم مزاولة المهنة دون الحصول على تصريح من النقابة أو مكتسب للعضوية عاملا كان أو حاصل على تصريح سنوي – مُنتسبا.

فيديو قد يعجبك: