إعلان

الجمعة.. "بغدادي بيج باند" تقابل جمهور الأوبرا على المسرح الصغير

02:39 م الإثنين 19 أكتوبر 2020

فرقة بغدادي بيج باند

كتبت- منى الموجي:

يستقبل المسرح الصغير، بدار الأوبرا المصرية في الثامنة مساء الجمعة 23 أكتوبر، حفلا جديدًا لفرقة بغدادي بيج باند بقيادة المايسترو الدكتور مجدي بغدادي.

يقول الدكتور مجدي بغدادي، في بيان صحفي إن الحفل يتضمن عدد من المفاجآت الفنية والتي تقدم لأول مرة، هي أداء عدد من أعمال الجاز العالمية، منها: بنت من اينانيما، الأفضل هذه الليلة والحب. إلى جانب مشاركة عارضان كوبيان يقدمان تابلوهات راقصة تتناغم مع بعض الأعمال الغنائية التي يتضمنها البرنامج.

وأضاف أنه كالعادة يتيح الفريق الفرصة للمواهب الواعدة، إذ يشارك عازف الترومبيت الشاب علي مجدي بالغناء، إلى جانب موهبة أخرى يتم الإعلان عنها خلال الحفل، وأشار أن البرنامج يتضمن مجموعة من أشهر مؤلفات الجاز، ومختارات من ألحان الموسيقى العربية التي أعيد صياغتها في قالب موسيقى الجاز، منها: برازيل، مزاج جيد، موجة، أبريل في باريس، كرنفال لوس ريوس، مامبو جامبو، شيء صغير مجنون يدعى الحب، نيويورك نيويورك، رقصة القمر، حلق بي إلى القمر.

يُذكر أن‪ الدكتور مجدي بغدادي تخرج في كونسرفتوار القاهرة عام 1982، وحصل على دبلوم العزف على آلة الترومبيت بدرجة امتياز، ودرجة الدكتوراة من المدرسة العليا للموسيقى والإنتاج الفني بألمانيا، ومنذ عام 1990 يعمل أستاذا لهذه الآلة بكونسرفتوار القاهرة، شغل منصب عازف الترومبيت الأول بأوركسترا القاهرة السيمفوني ما بين عامي 1983 – 1997، وقائد أوركسترا آلات النفخ والإيقاع بالكونسرفتوار بين عامي 1997 – 2003 ، أسس فرقته بغدادي باند عام 1996.

فيديو قد يعجبك: