إعلان

بالصور| مؤلف موسيقى "لص بغداد" يكشف تفاصيل إعدادها في 3 عواصم

06:08 م الأحد 12 يناير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

منذ أغسطس الماضي، بدأ المؤلف الموسيقي خالد الكمار رحلته مع موسيقى فيلم "لص بغداد"، الذي يقوم ببطولته الفنان محمد إمام، وبعد مشاورات وجلسات عمل عليها بين القاهرة ولندن وبراغ، قام بتسجيلها مع أوركسترا براغ الفيلهارموني.

الكمار في تصريح خاص لـ"مصراوي" تحدث عن موسيقى الفيلم: "بدأت الإعداد لها فور قيام المخرج أحمد خالد موسى، بإرسال السيناريو لي أغسطس الماضي، ويعد العمل من أصعب تجاربي، لأنه تقريبا لا توجد دقيقة به إلا ويصاحبها الموسيقى، وعلى مدار أحداثه التي تدور في 98 دقيقة، هناك 90 منها موسيقية؛ إذ وضعنا تيمة موسيقية لكل شخصية، بالإضافة إلى (الكنز) محور القصة كلها، وضعت له التيمة التي تعبر عنه موسيقيا، ولهذا استمر العمل على تجهيزها عدة شهور، وتم تسجيل وتنفيذ الموسيقى ما بين براغ مع (أوركسترا براغ الفيلهارموني) ولندن، والقاهرة للآلات المنفردة، وحاليا في مرحلة الميكساج النهائي".

وأضاف: "سعيت من خلال الموسيقى إلى إبراز طابع المغامرة في الفيلم، ومراعاة إيقاعه السريع والخفيف، لأنه بالأساس فيلم عائلي، وفي نفس الوقت أحتفظ بالقدر المناسب من الجدية".

وعن العمل مع عازفين أجانب، يقول: "اللجوء لهم وإلى الآلات الغربية تم لسببين، الأول: أن الآلات الشرقية كانت ستضيف قدرا من الشجن، وهو تفاعل لا مكان له في قصة الفيلم.

والثاني: الأوركسترا أقدر على إعطاء الاحساس بالفخامة والعظمة والأبهة وده كان مطلوب في عدة مشاهد، لكن مع ذلك يظل التفكير والأسلوب الموسيقي فيه عناصر شرقية كثيرة".

فيلم "لص بغداد" من المقرر طرحه في دور العرض يوم 22 يناير، وهو بطولة محمد إمام، فتحي عبدالوهاب، ياسمين رئيس، أمينة خليل، محمد عبدالرحمن، صلاح عبدالله، أحمد رزق الذي يظهر كضيف شرف الأحداث، والفيلم تأليف تامر إبراهيم، وإخراج أحمد خالد موسى، وتدور أحداثه في إطار أكشن يتخلله العديد من المواقف الكوميدية، حول مغامرة قيام أبطاله بالبحث عن كنز مفقود.

فيديو قد يعجبك: