إعلان

بعد تصدرها تويتر.. عزيز الشافعي يكشف كواليس "يوم تلات" لـ"عمرودياب"

02:22 م الثلاثاء 20 أغسطس 2019

عمرو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

تصدر الفنان عمرو دياب تريند موقع تويتر بمجرد كشفه عن اسم أحدث أغانيه "يوم تلات"، ونشر رواد مواقع التواصل الأغنية التي كتب كلماتها الشاعر تامر حسين ولحنها عزيز الشافعي ووزعها أسامة الهندي، قبل طرحها اليوم.

الملحن عزيز الشافعي كشف كواليس الأغنية في تصريح خاص لـ"مصراوي"، وقال: "قمت مع الشاعر تامر حسين بالعمل عليها منذ 2016 تقريبًا، وفي جلسة واحدة نفذنا التيمة الموسيقية والكلمات، وهي مقدمة بروح الفلكلور كلحن وبمفردات بسيطة وقريبة من شكل المربعات الشعرية".

وأضاف: "الأغنية مغامرة جميلة أبدع الشاعر تامر حسين في الكتابة بأسلوب قريب للقالب الفلكلوري، كما برع موزعها أسامه الهندي في المحافظة على تلك الروح، وعندما استمع لها الفنان عمرو دياب، وكان هذا من فترة قريبة جدًا سارع بتسجيلها بدون تردد".

الشافعي عقّب على ما تردد عبر مواقع التواصل بكون الأغنية قريبة إلى اللون الغنائي الخاص بالفنان محمد منير، وقال: "الأغنية مصرية خالصة، وهو توجه أحب أن أسعى له في ألحاني، وأذهب إليها تلقائيا لأني أعشق الفلكلور المصري إلى حد التعصب، وهذا يظهر عفويًا في غالبية أعمالي، هذا من ناحية، ومن ناحية أخرى أرى أن كون البعض وجدها قريبة إلى الفنان محمد منير فهذا أمر طبيعي لأنه كصوت من أهم الأصوات المصرية، ودوما أعماله تخرج من قلب مصر".

وتابع: "لكن في نفس الوقت أراها مناسبة جدًا أيضا للفنان عمرو دياب لأنه رمز مصري نفخر بنجاحه كلنا كمصريين، وأنا حتى لو لم تكن "يوم تلات" أغنية من ألحاني، كنت سأوجه له التحية على غنائه بتلك الروح الفلكلورية، ويصل بها لقاعدة مستمعيه العريضة في كل أنحاء العالم".

عزيز الشافعي

فيديو قد يعجبك: