إعلان

خاص| بعد نهايتها.. التفاصيل الكاملة لأزمة كليب "تونسي وزيك مين"‎

08:07 م الأربعاء 26 يونيو 2019

التفاصيل الكاملة لأزمة كليب تونسي وزيك مين‎

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- مصطفى حمزة:

طرحت شركة الاتصالات التونسية كليب أغنية "تونسي وزيك مين"، وكلماته على لحن "كل البنات بتحبك" للمغني حسام حسني، كما أن طريقة تصويرها قريبة من أغنية "دقوا الشماسي" للفنان عبد الحليم حافظ.

وقال اللواء مجدي، نجل مرسي جميل عزيز، عن استغلال الأغنية الشهيرة التي كتبها والده في تصريح خاص لـ"مصراوي": "فوجئت بما حدث ولم يستأذن منا أحد، ولكن من وجهة نظري إنه لا يوجد أي اعتداء على الأغنية التي كتبها الوالد أو استغلالها، وتم الاعتماد فقط على فكرة إخراجها".

وعلى الجانب الآخر، قال الشاعر عنتر هلال مؤلف أغنية "كل البنات بتحبك": "الشركة التي قدمت الإعلان أرسلت مندوبا بالفعل أمس الثلاثاء إلى جمعية المؤلفين والملحنين، وسدد حقوق استغلال الأغنية، ولكن يبقى السؤال لماذا لم يحدث ذلك قبل الشروع في تقديم الكليب".

وكان هلال قد قال في تصريحات سابقة لـ"مصراوي": "ما حدث فضيحة وقرصنة لأغنية عمرها 28 سنة"، مضيفًا: "فوجئت بما حدث وتواصلت مع الصديق حسام حسني، وندرس حاليا الإجراء القانوني المناسب لحفظ حقوقنا التي تم استغلالها دون حتى التشاور معنا.. هذا اعتداء سافر على حقوق ملكية فكرية ومادية يكفلها القانون".

يذكر أن "تونسي وزيك مين" هو الكليب الثاني من نوعه بعد أغنية "هاو جايين" التي أطلقتها الشركة التونسية بمناسبة مونديال 2018، وكانت أيضًا تقليدا لأغنية "كاتيوشا" الروسية.

فيديو قد يعجبك: