إعلان

يحيي الموجي لمصراوي: والدي اختلف مع أم كلثوم على جزء من لحن "للصبر حدود" وفاجأته باللجوء للقضاء

02:54 م الثلاثاء 30 أبريل 2019

يحيى الموجي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال الجيوشي:

من أبرز الموسيقيين في تاريخ الأغنية العربية، تعاون مع كبار النجوم وعمالقة الغناء العربي، نجح وسط قامات كبيرة في مجال التلحين، هو الموسيقار الكبير محمد الموجي.

"والدي كان بيحب أم كلثوم جدا، وقدم معاها أغاني عظيمة"، بهذه الكلمات بدأ الملحن يحيى الموجي حديثه لمصراوي، إذ أثمر التعاون بين والده وكوكب الشرق عن 7 أغانٍ.

لكن على الرغم من العلاقة الطيبة التي جمعت بين كوكب الشرق وبين الموجي، إلا أن ذلك لم يمنع من وجود بعض المناوشات بينهما.

وأكد "الموجي" أن أم كلثوم اختلفت مع والده في لحن المقطع الأخير من أغنيتها "للصبر حدود" - ما تصبرنيش ما خلاص أنا فاض بيا ومليت- فأرادت أن تتدخل لتغيير الكوبليه الأخير، فرفض والده رفضا قاطعا، وقال لها: "أنا ليا أسلوبي وطريقتي، وأنا مش شبه السنباطي ولا الشيخ زكريا ولا عبدالوهاب".

وتابع: "والدي مشي وساب الأغنية، وبعدها اتفاجأ إن أم كلثوم لجأت للقضاء، وفي المحكمة قال للقاضي أنا راضٍ بالحكم اللي تحكمه، فقاله أحكم عليك بالتلحين، وبعدها أم كلثوم كلمته فقالها بقى كده توديني المحكمة".

وأوضح أن والده على الرغم من كل ما حدث، إلا إنه استكمل اللحن كما أراد، ولم يقبل بتغيير ولو جملة لحنية واحدة، فكان عنيدا ولا يقبل بالتدخل في ألحانه حتى لو طلبت "الست" بنفسها ذلك.

وأشار إلى أن نفس الحادث تكرر مع عبدالحليم حافظ، لكن دون اللجوء للقضاء، فأراد العندليب أن يغير لحن الكوبليه الأخير في أغنية "حبك نار"، إلا أن والده رفض، فطلب عبدالحليم منه المحاولة مرة أخرى، فكان رده: "يا حليم مش جاي في دماغي غير اللحن ده، مش هغيره".

فيديو قد يعجبك: