إعلان

"الأوبرا" تتزين استعدادًا لمهرجان دمنهور الدولي للفُلكلور

05:05 م السبت 30 مارس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

تستعد أوبرا دمنهور لاستقبال مهرجان دمنهور الدولي للفُلكلور، بتزيين المباني بأعلام الدول المشاركة في فعاليات الدورة السابعة، منها: "مصر، تايلاند، لبنان، الجزائر، فلسطين، السودان، الهند، الصين، اليونان وجورجيا" .

ويسبق فعاليات المهرجان الذي يستمر حتى الخميس ١١ أبريل، إقامة ورش فنية مجانية تقدمها بعض الدول المشاركة للشباب والأطفال وجميع المهتمين بالفنون التراثية؛ لتدريبهم على الموسيقى والرقصات الفُلكلورية التي تعبر عن ثقافة الدول المختلفة .

تبدأ الورش في الثانية بعد ظهر الأحد 31 مارس بورشة تقدمها دولة تايلاند، يليها ورشة فنية لتركمانستان واليونان يوم الثلاثاء 2 أبريل، ثم تقدم المنيا ورشة تحطيب يوم الاثنين 8 أبريل بجانب دولة جورجيا، كما تشارك الهند بورشة فنية يوم الثلاثاء 9 أبريل، وتُختتم الورش الفنية برمز من رموز أفريقيا الفنانة السودانية آسيا مدني التي تدرب الشباب المصري على الإيقاعات الإفريقية المختلفة يوم الأربعاء 10 أبريل.

الجدير بالذكر أن مهرجان دمنهور الدولي للفُلكلور يهدف إلى الحفاظ على التراث الشعبى المعبر عن الهوية الثقافية، ويساهم في تعميق التواصل بين الشعوب والثقافات المختلفة وتوثيق تراثهم الفني، ودراسة خصائص المجتمعات والبحث عن عوامل تطور الأمم بالعودة لتراثهم الأصيل .

فيديو قد يعجبك: