إعلان

أمين بوحافة لمصراوي: إعداد موسيقى "أهو ده اللي صار" استغرق 4 أشهر‎

08:00 ص الجمعة 29 مارس 2019

امين بوحافة

كتب- مصطفى حمزة:

"الحب هو كلمة السر" في مسلسل "أهو ده اللي صار"، ولهذا عرف طريقه للقلوب، بتلك الكلمات تحدث الموسيقار التونسي أمين بوحافة عن العمل الذي قدم موسيقاه واستعراضاته بعد فترة إعداد وصلت إلى 4 أشهر.

وقال بوحافة لمصراوي: "منذ أول لحظة بدأت فيها علاقتي بالمسلسل، كنت مشغولًا بالبحث عن كيفية التعبير عن قصة الحب التي جمعت يوسف ونادرة والمشاعر التي بينهما على امتداد فترات مختلفة، وكذلك خديجة هانم وعلاقتها بابنها، وفترة ما بعد رحيل يوسف، ومعها ذلك التأثير الخاص بالقصر نفسه برمزيته لكل منهم".

وأضاف: "العمل على المسلسل استغرق أربعة أشهر، وأصعب ما فيه فكرة كيف تجعل الموسيقى المشاهد يستوعب مرور ١٠٠ سنة، من خلال تقديمنا ألوانًا موسيقية مختلفة تحمل طعم كل فترة، وبنفس الوقت يكون هناك انسجام بينها، وللأمانة نصوص الأغاني التي كتبها المؤلف عبدالرحيم كمال لم تكن فقط رائعة، ولكنها كُتبت بوعي وعلم بالقوالب الموسيقية لكل فترة".

ويكمل الموسيقار التونسي: "عمدت أنا أيضًا إلى جانب المراجعة التاريخية للعودة لمعايشة أغاني فترة العشرينات من سيد درويش إلى عبده الحامولي وعبداللطيف البنا وحتى محمد عبدالوهاب، كما غرقت تمامًا مع كافة شخصيات المسلسل من علي بحر إلى أصداف ووديع البساطي بمزاجاتهم وأحلامهم ومشاعرهم، وهذا ما جعل المسلسل مختلفًا عن أعمالي السابقة في مسلسلات (لاتطفيء الشمس) و(حارة اليهود) و(هذا المساء) و(جراند أوتيل) و(حلاوة الدنيا)، والقاسم المشترك فقط هو اهتمامي بمعايشة روح العمل)".

"أهو ده اللي صار" تأليف عبدالرحيم كمال، بطولة روبي، أحمد داوود، محمد فراج، سوسن بدر، أروى جودة، علي الطيب، إخراج حاتم علي.

فيديو قد يعجبك: