إعلان

تحت عنوان "نجوم حول الكوكب".. "صوت العرب" تحيي ذكرى رحيل أم كلثوم

12:16 م السبت 02 فبراير 2019

ام كلثوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

خصصت إذاعة صوت العرب يومًا إذاعيًا كاملًا للحديث عن "كوكب الشرق" أم كلثوم في ذكرى رحيلها الذي يوافق 3 فبراير، يبدأ بحلقة خاصة من برنامج "صباح الخير يا عرب" بعنوان "يا صباح الخير ياللي معانا" في تمام الساعة التاسعة إلا ثلث صباحًا.

تبدأ فقرات اليوم الإذاعي بعنوان "نجوم حول الكوكب" من خلال فترات مفتوحة على الهواء اعتبارًا من الساعة العاشرة والنصف صباحًا وحتى الواحدة من صباح الاثنين، سيتم خلال هذه الفترات استعراض لمسيرة سيدة الغناء العربي مع أبرز نجوم عصرها تلحينًا وأشعارًا، ورجال فكر وسياسة واقتصاد، وكيف ساهموا في صناعة هذا الكوكب الفني وكيف ساهمت هي في نجاحاتهم.

يشارك في هذا اليوم من مذيعي صوت العرب "عبير ظلام وهشام علوان والإخراج أماني أحمد"، في فترة تتحدث عن نجوم البدايات في مسيرة أم كلثوم أمثال: أبو العلا محمد، أحمد رامي، محمد القصبجي، زكريا أحمد، طلعت باشا حرب، بيرم التونسي .

ثم يقدم محمد عبدالعزيز وأمنية فكيه والإخراج أشرف نوير، فترة أخرى تتناول شخصيات: رياض السنباطي، محمد الموجي، عبدالفتاح مصطفى، مصطفى أمين، وأبرز أعمال كل منهم معها وعلاقتهم الشخصية بها .

وتتناول الفترة التي تقدمها منال هيكل ويخرجها حاتم العجمي مسيرة أم كلثوم مع السياسيين وعلاقتها بالسلطة متمثلة في الملك فاروق ثم الرئيس جمال عبدالناصر.

وحول العلاقة الفنية لأم كلثوم بكل من بليغ حمدي ومحمد عبدالوهاب تدور الفترة التي يديرها يحيى حسن ومنال عزت ويخرجها ضياء قمحاوي.

الفترة الإذاعية الأخيرة في يوم "نجوم حول الكوكب" سيديرها نوجي أباظة وأحمد سعيد وتخرجها سعدية حسين، وتستعرض نجوم العمل الأوحد مع أم كلثوم أمثال جورج جرداق والهادي آدم وكامل الشناوي وسيد مكاوي. يلي ذلك برنامج وثائقي حول أم كلثوم تقديم محمد محمود .

فيديو قد يعجبك: