إعلان

تامينو محرم فؤاد: أعشق أغاني جدي ولا أفهم معاني كلماتها

07:33 م الإثنين 21 أكتوبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى حمزة:

رغم أنه بعيدًا عن نسبه، يبدو كغيره من فناني الغرب المتمكنين في ساحة الغناء، إلا أن سيرة جده لا تزال تجذبه حنينًا إلى بلده الأم وتاريخها الفني الأصيل.

تامينو أمير محرم فؤاد الذي أحيا مؤخرًا حفله الأول في مصر، قال لمصراوي، إنه لم يشعر بالرهبة خلال تقديمه هذا الحفل، الذي حرص على أن يكون أفضل تقديمة له أمام الجمهور الذي لطالما عشق جده الراحل "شعرت بكثير من الحماس".

وفيما بدا أن اللغة العربية تبدو صعبة عليه، قال "تامينو" إن أغنية "يا حبيبي قولي أخرة جرحي ايه" من أقرب أغاني جده إلى قلبه. وأضاف: "رغم إني لا أفهم كلمات أغاني جدي وأستعين بأبي لترجمتها، لكنني تأثرت بموسيقاها جدًا، فهي رائعة فنية تمتد لأثنا عشرة دقيقة بلحن جميل متنوع، يبرز صوت جدي العميق الذي يحرك المشاعر".

قال "تامينو" أيضًا إنها من أكثر أعمال جده التي يعيد سماعها بتسجيلها الحي من إحدى حفلات الستينيات.. دائمًا ما أشعر برعشة قوية حين أسمعها.. كثيرًا ما يزداد تأثري بالعمل الموسيقى لو كان بلغات لا أفهمها، قد لا أفهم المعنى، لكنني أفهم الحزن والأسى والفرح والدفئ والشغف فيما أتلقاه".

تامينو أحيا مؤخرًا حفله الأول في مصر، ضمن جولة فنية للترويج للنسخة الجديدة من أول ألبوماته الذي طرح أكتوبر 2018، وأطلق عليه اسم "أمير"، بالتزامن مع طرح فيديو كليب أغنية "ليلة نيلية" الذي صوره في مصر، وتولى إخراجه شقيقه.​

فيديو قد يعجبك: