إعلان

صلاح الشرنوبي: تعلمت من بليغ حمدي.. وقدم "عدوية" بشكل مختلف

01:21 م الأحد 16 سبتمبر 2018

الموسيقار صلاح الشرنوبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى حمزة:

تحدث الموسيقار صلاح الشرنوبي، عن الموسيقار بليغ حمدي في الذكرى الـ25 لرحيله، قائلا: "لسه عايش بألحانه بيننا".

وقال الشرنوبي لـ"مصراوي": "بليغ تحول إلى رمز يمتد تأثيره لأجيال فالجملة الموسيقية عنده رغم البساطة التي تبدوا عليها إلا أنها فيها شغل كتير جدا لأنه بأسلوبه السهل الممتنع جمع بين التيمة الشعبية والموسيقى الشرقية، بشكل يظل يثير الإعجاب والدهشة".

ويكمل: "رغم ظهور بليغ وسط جيل من رموز الموسيقى إلا أنه بتفرده أسس مدرسة خاصة به ووصل الأمر إلى أننا نجد تأثيرا لجملته الموسيقية بأعمال غيره وفي مقدمة من تأثروا به الموسيقار محمد عبد الوهاب نفسه".

وعن مدى تأثره بمدرسة بليغ حمدي، قال: "تعلمت من أعماله وتأثرت بها في بعض الألحان الدرامية وأقف كثيرا أنا وغيري أمام جمل موسيقية له وأقول عملها إزاي دي".

وعن تجربة بليغ حمدي مع أحمد عدوية، قال: "لا أتفق مع من يقولون إن عدوية نجح في تطويع بليغ فقدم له ألحانا من نفس الشكل الذي اعتاد أن يغنى به، لأن بليغ تحديدا كان بارع جدا في التنويع حتى باللحن الواحد وبعشقه للشعبيات عرف كيف يقدم عدوية بشكل مختلف".

واختتم: "خلال الفترة التي تعاونت فيها مع الفنانة الكبيرة وردة كانت قليلة الحديث عنه لكن كان في داخلها محبة كبيرة له وكذلك الفنانة الكبيرة ميادة الحناوي التي تعشق بليغ ومازالت تتغزل بأعمالهما معا، ومع سعادتي بالتعاون معهما أقول للمبدع المدهش بليغ حمدي الذي ترك بصماته على أعمالهما، وعلينا جميعا وحشتنا جملتك اللحنية وسعداء جدا إنك بأعمالك لسه عايش بينا".

فيديو قد يعجبك: