إعلان

بالصور ..هاني شاكر ونادية مصطفى وسفراء الدول العربية يفتتحون مهرجان الموسيقى التراثي للشباب

11:14 م السبت 07 يوليه 2018

كتب - مصراوي :

افتتح مساء اليوم ، مهرجان الموسيقى والغناء التراثي للشباب العربي بمسرح وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع جامعة الدول العربية.

وذلك بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ونخبة من الوزراء، وحضور عدد من قيادات محافظتي القاهرة والجيزة، وعدد من سفراء الدول العربية، ورؤساء تحرير الصحف الكبرى، ولفيف من كبار الشخصيات العامة والأدباء والفنانين والصحفيين، وحضور أمير الغناء العربي الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين والفنانة نادية مصطفى عضو مجلس النقابة.

وتضمن الحفل مجموعة من الفقرات الغنائية التي قدمها أوركسترا وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور محمد مصطفى وياسر مصطفى، وعرض فيلمين عن القاهرة عاصمة الشباب العربي، ومجموعة من الفقرات الأخرى.

فيما أعلنت دول: (الجزائر – البحرين – الأردن – العراق – جزر القمر -تونس – السعودية – السودان) مشاركتها في مهرجان الموسيقى والغناء التراثي للشباب العربي، ويقوم بتحكيم المهرجان المايسترو سليم سحاب والموسيقار هاني شنودة والدكتور عز الدين طه.

وتأتي إقامة المهرجان في إطار اختيار القاهرة عاصمة الشباب العربي لعام 2018/ 2019 تحت شعار "حلم واحد.. هدف واحد"، وذلك بهدف التعرف على الموروث الثقافي والمحافظة على الهوية العربية وتبادل الخبرات واكتشاف المواهب الشبابية الفنية في مجال الموسيقى والغناء.

فيديو قد يعجبك: