إعلان

الليلة.. انطلاق الدورة الـ17 من مهرجان موازين بمشاركة نجوم الغناء

11:20 ص الجمعة 22 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

ينطلق اليوم الجمعة مهرجان موازين الدولي في دورته الـ17، والذي يُقام في الفترة من 22 إلى 30 يونيو 2018، تحت رعاية الملك محمد السادس، ويستعد المهرجان الذي يعتبر أهم وأضخم حدث موسيقي في أفريقيا والشرق الأوسط، لاستقبال عدد كبير من أكبر النجوم العالميين والمغاربة، على 6 مسارح بالرباط وسلا، على مدار 9 أيام تحت رسالة التسامح.

ويشارك في إحياء حفلات المسرح الوطني "عازف الكمان الرائع آرا ماليكيان من أرمينيا، والمطربة هبة طوجي من لبنان، المطربة سعاد ماسي من الجزائر، والمطربة اللبنانية ماجدة الرومي، وفرقة التانجو فيرناندو ايجوسكو أنسامبل من الأرجنتين، وفنانة الفلامنكو ماريا توليدو من إسبانيا، ومطربة الأوبرا مروة ناجي من مصر".

ويقف على مسرح النهضة "المطرب العراقي كاظم الساهر، واللبناني ملحم زين، والمطربة رويدا عطية من سوريا، والمطربة بوسي من مصر، والفنان محمد حماقي من مصر، وأمير دندن من فلسطين، والفنان وائل جسار من لبنان، والمطرب أحمد شيبة من مصر، والفنان صابر الرباعي من تونس، والفنانة نانسي عجرم من لبنان، والمطربة أحلام من الإمارات".

وعلى مسرح "سلا" سيكون هناك موعدا مع موسيقى "الشعبي والروك والريجا والفوزيون والأمازيغ والراب والهيب هوب"، حيث يلتقي الجمهور مع "كرافاتا، وأمينوكس، وإيهاب أمير، ونادية العروسي، وبدر سلطان، وابتسام تسكت، وطارق فارح والمعلم حسن بوسو، وناس الغيوان، ولحسين أيت باعمران، وعزيز المغربي وزكرياء الغفولي وخديجة أطلس والمهدي ولد حجيب، وحجيب وعبدالعالي الصحراوي، وعبيدات الرمي، ونجاة اعتابو، وديدجي حميدة، وأش كاين ومسلم وتيو تيو وعماد بنعمر، ونعمان بلعياشي والستاتية وسعيد الصنهاجي والستاتي".

كما تظهر الموسيقى الإفريقية على مسرح "أبي رقراق"، فهناك عازف الجيتار إيبو تايلور "غانا"، والفنانة أومو سانجاري "مالي"، ولاس مارفياس ديل مالي "مالي" ، والأنغام الأفرو بانك تشيج "فرنسا"، وريليس "فرنسا"، والعازف على آلة الكورة سيدكي دياباتي "مالي"، وأوركسترا بولي ريتمو لكوتومو "بنين".

وعلى مسرح "شالة" سيلتقى الجمهور "الريزا جورباني "إيران"، وباتريزيا لاكويدارا "إيطاليا"، وساهان بانيرجي "الهند" وماريا براسارت "إسبانيا"، وسيبيريد رايسادات "إيران"، وكاترينا فوتيناكي وإيفا أتميزوتيلو "اليونان" وصبري مصباح "تونس".

فيديو قد يعجبك: