إعلان

بينهم أحمد زكي و"مدبولي".. فنانون خاضوا تجربة الغناء على يد عمار الشريعي "فيديو"

08:48 م الأربعاء 05 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

2018-12-05كتب- مصطفى حمزة:

على أنغام موسيقى عمار الشريعي تحول إلى الغناء نخبة من أبرز نجوم ونجمات فن التمثيل، بل وتحولت أغانيهم إلى بصمات في مشوارهم، وتلقوا عروضاً لتقديم ألبومات غنائية.

يعد الفنان الراحل عبد المنعم مدبولي في مقدمة الذين انضموا لساحة الأغنية علي يد عمار الشريعي، حيث لحن له في عام واحد هو 1979، أغاني مسلسلات "لا يا ابنتي العزيزة" وغنى فيه مدبولي بمشاركة الفنانة هدي سلطان والأطفال أغنية "توت توت".

وكرر مدبولي بعدها تجربة الغناء في مسلسل "أبنائي الأعزاء شكرا"، حيث غنى "الشاطر عمرو"، قبل أن يقوم بإصدار ألبوم غنائي للأطفال بعنوان "توت توت"، ويغني فيه من ألحان عمار الشريعي أغاني "عيني يا زمن" من كلمات مصطفى الشندويلي، و"عم أمين" من كلمات سيد حجاب.

الفنانة فردوس عبد الحميد كانت بدايتها كمطربة مع ألحان عمار الشريعي، عندما غنت في مقدمة مسلسل "صيام صيام"، وشاركها الغناء فيه الممثل القدير عبد الرحمن أبو زهرة.

وبعد "صيام صيام" اتجهت فردوس للغناء إلى جانب التمثيل، في مجموعة من المسلسلات التي لحنها الشريعي، ومنها "وقال البحر"، "عصفور النار"، قبل أن تغني من ألحان فاروق الشرنوبي "أنا وانت وبابا في المشمش".

وفي مسلسل"هو وهي" بدأ الفنان الراحل أحمد زكي مشواره مع الغناء، حيث لم يكتف بالغناء مع الفنانة سعاد حسني بالمقدمة والنهاية، ولكن غنى أيضا من ألحان عمار الشريعي "اثبت متخليش ولا واحد يشمت".

وعلى يد الموسيقار عمار الشريعي، تسبب الفنان نجاح الموجي في زلزال غنائي، بعد مشاركته في فيلم "أيام الغضب"، بأغنية "سلم لنا بقي ع التروماي"، التي كتبها الشاعر سيد حجاب ولحنها الشريعي.

مدبولي يغني توت توت

مدبولي عين يا زمن

عم امين

فردوس عبد الحنيد صيام صيام

فردوس عبد الحميد عصفور النار

فردوس وعلي الحجار وقال البحر

أحمد زكي هو وهي مع سعاد حسني

احمد زكي أثبت

نجاح الموجي سلم لنا بقي ع التروماي

فيديو قد يعجبك: