إعلان

أغنيات أثارت الجدل في 2018.. العدل يهاجم "سوبر مان" واتهام تامر حسني بالسرقة (صور)

02:35 م الثلاثاء 18 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى حمزة:

يستحق 2018 أن نطلق عليه عام الأزمات الغنائية، بحكم ما شهده من صراعات واتهامات متبادلة، وكان عمرو دياب وتامر حسني وشيرين أبرز أبطال هذه الصراعات.

وبسبب ديو "وأنت معايا" الذي أعلن عن تقديمه بمشاركة الشاب خالد اُتهم تامر حسني بالسرقة، من قبل الملحن محمود خيامي، الذي كشف عبر صفحته بـ"فيسبوك"، عن كونه صاحب فكرة ولحن الأغنية، وأنه كان يعد لها مع المغربي فريد غنام نجم برنامج "ذا فويس"، ليغنيها بمشاركة تامر.

وأنت معايا

كما أشعلت أغنية "باين حبيت" الصراع بين موزعها الدي جيه العالمي مارشيملو والملحن عمرو مصطفى، الذي رفع راية العصيان مجددًا في وجه صديقه عمرو دياب، وكتب عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك": "تم إهدار حقي الأدبي في كتابة اسمي كملحن أغنية باين حبيت غناء عمرو دياب وتوزيع مارشميلو ما لا يرضيني ولا يرضي جمهوري، وساتخذ الإجراءات القانونية اللازمة".

باين حبيت

ولم يكتف عمرو مصطفى بإعلان موقفه عبر صفحته للتواصل الاجتماعي، بل هاجم مارشميلو في تغريدة عبر "تويتر" قال فيها: "هذا عمرو مصطفى الملحن المصري لأغنية باين حبيت، وليس عمرو دياب. لدي الحق بمقاضاتك لعدم ذكر اسمي"، في إشارة إلى عدم كتابة اسمه في نهاية الأغنية.

"قال فاكرينك" أيضًا التي كتبها الشاعر بهاء الدين محمد، وكان جمهور "الهضبة" ينتظر طرحها بألبوم "كل حياتي"، بعد تأجيل دام 6 سنوات، صعدت إلى سطح الخلافات الفنية عقب رفض عمرو دياب تلبية طلب أحد محبيه غنائها بالحفل الذي أحياه عمرو في جامعة مصر الدولية، خاصة بعدما هاجم بهاء الدين محمد عمرو دياب لرفضه تقديمها، وكتب عبر حسابه على "فيسبوك": "هل هناك شخص يفعل ذلك!! هذه الأغنية ليست ملكي أو ملكك أنها ملك للجمهور. هذه أول مرة أرى شخصًا يحارب نجاح أغنية له.. الحقيقة مرة ولسه".

قال فاكرينك

"سوبرمان" لم تكن مجرد أغنية أثارت بها الفنانة سميرة سعيد الجدل، لكنها تسببت في غضبها من الشاعر والكاتب مدحت العدل، بسبب ما كتبه عبر صفحته بموقع "تويتر ".

ونشر "العدل" عبر حسابه على "تويتر"، ينتقد الأغنية، قائلاً: "أغنية سميرة سعيد (سوبر مان) عبارة عن مونولوج سخيف وللأسف هم لا يعرفون الفرق بين الأغنية والمونولوج ولا يعرفون كيف تخرج عن المألوف بفن وليس (بغشومية)".

وأضاف: "عندما يقول الأبنودي في إيديا المسامير وفي قلبي المزامير هو شاعر عبقري في استخدام مفردة، وليس غشيمًا كـ(سوبر مان)".

سوبرمان سميرة سعيد

أغنية "شبعنا من التمثيل" تحولت إلى قضية وطنية عقب الكشف عن أن المطرب اللبناني فضل شاكر سيغنيها في مقدمة مسلسل "لدينا اقوال أخري"، قبل أن تضطر شركة "العدل جروب" حذف صوته منها، تلبية لـ"مطالب شعبية لبنانية" تستنكر تقديمه الأغنية في ضوء الاتهامات التي تلاحقه بالمشاركة في قتل أفراد من الجيش اللبناني.

شبعنا من التمثيل

"النفسية محتاجة" أيضًا أغنية فجرت صراعًا قويًا بين الشاعر أيمن بهجت قمر، الذي فوجئ قبل طرحها بصوت الفنان محمد شرنوبي، أن أول أغاني المطرب "حمزة" التي طُرحت في التوقيت نفسه، تحمل نفس الاسم وتتشابه معها في محتواها الذي كتبه الشاعر محمد القاياتي.

النفسية شرنوبي

النفسية حمزة

الفنانة دوللي شاهين أوقعت نفسها في أزمة قانونية بعد تقديم أغنية "يا حلو صبح" للمطرب الراحل محمد قنديل، وذلك لتجاهلها الحصول على موافقة ورثة ملحن الأغنية الأصلية الموسيقار محمد الموجي، والتصريح اللازم من جمعية المؤلفين والملحنين. ووصل الأمر حد قيام قناة "مزيكا" بوقف عرض كليب الأغنية.

يا حلو صبح دوللي تعلق

بسبب أغنيتين وليس واحدة فقط، دخل الفنان أحمد سعد في عدة أزمات كانت بدايتها بتقديمه مقطعًا مصورًا، عبر صفحته بـ"إنستجرام"، من موال "افرض كمان"، والذي خضع بعده للتحقيق أمام النيابة، بعد دعوى قضائية من أحد المحامين.

أحمد سعد تمرحنة

وفي نفس الخطأ الذي وقعت فيه دوللي شاهين، قدم أحمد سعد أغنية الفنانة الراحلة فايزة أحمد "يا تمر حنة"، بطريقة الفيديو كليب عبر قناة "مزيكا"، وحسابه بـ"يوتيوب"، دون مراعاة الحقوق الأدبية والمادية لملحنها الموسيقار محمد الموجي.

أغنية "الحقيقة" التي طرحتها الفنانة أصالة منذ أيام على قناتها عبر "يوتيوب" تسبب هي الأخرى في أزمة بينها وبين الفنانة آمال ماهر، خاصة وأن الأغنية التي غنتها أصالة من إنتاج الشاعر تركي آل الشيخ، كانت تحمل اسم "مش أد كلامي" ضمن الألبوم الذي كنت تعد "ماهر" لطرحه، وكان يحمل اسم "حبيبى هانت".

الحقيقة اصاله

والطريف أن أمال ماهر واجهت الأمر نفسه مع أغنية "بخاف أفرح" التي تغنت بها الفنانة أنغام، وتم تسريب فيديو لنفس الأغنية بصوت الأولى.

قبل وبعد طرحها، أثارت أغنية "أنت مغرور" للفنان عمرو دياب عدة أزمات لمؤلفها الشاعر أيمن بهجت قمر.

وقبل ساعات من طرحها علق قمر قائلاً على "فيسبوك" و"تويتر": "يعني أنا أبطل أكتب أغاني تخبيط وشتيمة وهجر وفراق عشان الأشرار اللي بيروحوا يسألوا مراتي إيه ده هو كاتبلك الأغنيه دي ولا إيه؟ كفاية قلة ذوق وأسئلة ساذجه وغبية. أنا بكتب أغاني بقالي ٢٧ سنة يعني كتبت في كل المواضيع ومش هكتب وطني بس عشان تبطلوا سخافتكوا ولو هكتب لزوجتي أكيد هكتب لها كلام يستاهل تعبها وصبرها وعطائها لكن ده فن وشعر وخيال وهفضل لحد آخر يوم في حياتي أكتب في كل المواضيع".

وبعد محاولة البعض الزج باسمي دينا الشربيني وزينة عاشور، طرح قمر فيديو أعلن فيه غضبه من الربط بين الأغنية وأشخاص بعينها بغرض الإساءة لها.

مغرور

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان