إعلان

مدحت صالح ومروة ناجي يتألقان في مهرجان الموسيقى العربية بالإسكندرية (صور)

02:49 ص الإثنين 05 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

استضاف مسرح دار أوبرا الاسكندرية، مساء أمس الأحد، حفلًا فنيًا كامل العدد ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ27، أحياه الفنان مدحت صالح والفنانة مروة ناجي.

جاء ذلك بمصاحبة فرقة الحفني للموسيقى بقيادة المايسترو هشام نبوي ومشاركة عمرو سليم صولو البيانو، وعازف القانون العراقي فرات قدوري وفرقته الموسيقية.

بدأ الفاصل الأول من الحفل بفقرة موسيقية للفنان فرات قدوري وفرقته الموسيقية حيث تضمن البرنامج مجموعة من مؤلفاته منها "غزل عشتار، نور عيني، دجلة الخير، فلفل وبهار، هلال العيد، يا حلو من الفلكلور العراقي ووداعا جواتيمالا".

وفي ثاني فقرات الفاصل الأول من الحفل شاركت الفنانة مروة ناجي جمهور الأوبرا مجموعة من الأغاني التراثية منها إن سلم على من الفلكلور الشعبي، إن كنت ناسي، الوداع، وحياة عينيك، قال جاني بعد يومين، واختتمت الفاصل الأول برائعة أم كلثوم "أمل حياتى."

واستقبل جمهور دار الأوبرا بالإسكندرية الفنان مدحت صالح بالتصفيق الحار في الحفل الذي يتزامن مع يوم ميلاده، فيما شاركه الفنان عمرو سليم بعزف صولو على البيانو قدم خلاله ميدلي لأغاني الفنان الراحل فريد الأطرش، وأتبعه "صالح" بمجموعة من أغاني التراث منها قارئة الفنجان، تملي في قلبي.

يذكر أن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية رقم 27 تستمر حتى 12 من نوفمبر الجاري على مسارح الأوبرا بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور والمركز الثفافي بطنطا، وتستضيف دار أوبرا الإسكندرية 7 حفلات ضمن الفعاليات.

فيديو قد يعجبك: