إعلان

ماجدة الرومي: أكره حرب لبنان وأهدي "مفترق الطرق" لضمير الشعب المصري- صور

11:55 م الإثنين 12 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

قبل غنائها "مفترق الطرق"، التي قدمتها للمرة الأولى ضمن أحداث فيلم "عودة الابن الضال" للمخرج يوسف شاهين، تحدثت المطربة اللبنانية ماجدة الرومي عن ذكرياتها مع الأغنية، والفيلم الذي قدمته عام 1975، وكان وقتها الحرب اللبنانية في بدايتها.

وأوضحت ماجدة في الحفل الذي أحيته مساء الاثنين، بدار الأوبرا في ختام فعاليات الدورة السابعة والعشرين من مهرجان الموسيقى العربية، أن الفيلم كان صورة لما حدث في الحرب اللبنانية، وهو ما يجعلها تتأثر به حتى الآن وبأغنية "مفترق الطرق" تحديدًا لأنها عايشتها "لما بغنيها بتهزني بتذكرني بهالمهزلة، اخوة عم يتقتله".

وتابعت "السياسة الدولية بدها إننا نصير مجموعة متناحرة، ونقتل بعضنا، خلاصة تجربتي في حرب لبنان أنا بكره هذه الحرب"، مضيفة "اسألكم بربنا تلتفوا حول سيادة الرئيس حول الاستقلال والسيادة، مالناش غير أوطاننا تحمينا وتسترنا، احنا بنمر بظروف صعبة لازم نحط ايدينا سوا"، وأهدت "مفترق الطرق" لمصر وشعبها ولضمائرهم.

وأهدت واحدة من الحضور لماجدة "وردة"، ومنحتها أخرى العلم المصري، لتقوم بتقبيله، ووضعه على كتفها، وبعدها اختتمت الحفل بأغنية "أحلف بسماها وبترابها"، وأعادت أغنية "حي على الفلاح" التي افتتحت بها الحفل.

ماجدة الرومي غنت في الحفل أغاني "كلمات"، "اعتزلت الغرام"، "العالم لنا"، "اسمع قلبي".

فيديو قد يعجبك: