إعلان

بالصور- وحيد ممدوح يقدم موسيقى أغاني أم كلثوم وفيروز و"حليم" في "المانسترلي"

04:57 م الخميس 11 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

أحيا عازف الجيتار الشهير وحيد ممدوح، مساء أمس الأربعاء حفل موسيقي، في قصر المانسترلي، بحضور عدد من الفنانين من بينهم علا رامي وصفاء جلال.

وقدم ممدوح رؤى موسيقية جديدة لعدد من الأغاني القديمة والجديدة من خلال عزفه لها على الجيتار بمصاحبة فرقة موسيقية صغيرة، في أول حفل يقيمه بقصر المانسترلي، بعد أن قدم العديد من الحفلات بمسارح دار الأوبرا المصرية.

وتضمن برنامج الحفل عزف موسيقى أغنية "التوبة" والتي غناها عبدالحليم حافظ وكتب كلماتها الشاعر الراحل عبدالرحمن الأبنودي، وقدم من ألحان بليغ حمدي أيضا أغنية "ألف ليلة وليلة" التي غنتها أم كلثوم، وهي من كلمات مرسي جميل عزيز، وقدم لكوكب الشرق أيضا رائعة الموسيقار الكبير محمد عبدالوهاب "انت عمري" تأليف الشاعر الكبير أحمد شفيق كامل، كما قدم عدد من الأغاني للسيدة فيروز ومنها "نسم علينا" وهي تلحين وكلمات الأخوين الرحباني، كما قدم لهما أيضا أغنية "بنت الشلبية" بناء علي طلب الجمهور، ومن أغاني فيروز التي قدمها "سهر الليالي" وهي من كلمات وألحان إلياس الرحباني.

وعرف ممدوح موسيقى أغنيتين للفنانة شادية، من ألحان الموسيقار الراحل منير مراد وهما "على عش الحب" كلمات مرسي جميل عزيز، و"إن راح منك ياعين" كلمات فتحي قورة.

وعاد لألحان محمد عبدالوهاب مقدمًا أغنية العندليب الأسمر "نبتدي منين الحكاية" والتي قدمها عام 1975 مع الشاعر الكبير محمد حمزة، ومن الأغاني الجديدة التي قدم لها شكل جديد كل من أغنية "شو حلو" من ألحان وكلمات زياد برجي، و"3 دقات" من كلمات تامر حبيب وألحان أبو وتوزيع رامي سمير.

وأعرب ممدوح عن سعادته بردود الأفعال التي تلقاها من الجمهور خلال الحفل، خاصة وأنه الحفل الأول الذي يقدمه بالكامل من مختارات الموسيقى العربية، لافتا إلى أنه كان حريص على تقديم رؤى موسيقية جديدة لعدد من الأغاني التي يحبها الجمهور ما بين الأصالة والمعاصرة، وأن يبحث عن الأغاني التي عليها إقبال من "السميعة" ليقدم لها شكل مختلف ومحبب يمكن أن يقدم من خلاله الجيتار بشكل جديد على الجمهور.

فيديو قد يعجبك: