إعلان

ترك اَل الشيخ والعائدون ..كلمة السر في أحدث ألبومات عمرو دياب "كل حياتي"

05:34 م الإثنين 01 أكتوبر 2018

عمرو دياب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى حمزة

كعادته حرص عمرو دياب علي أن تكون المفاجآت، إحدى أبرز علامات ألبومه "كل حياتي"، وهو الألبوم رقم 32 بمسيرته.

ومن أبرز علامات الألبوم أنه يحمل أيضا عنوان إحدى أشهر أغانيه "راجعين"، حيث اعتمد فيه "عمرو" على مجموعة من الملحنين والموزعين، الذين انقطع عن التعاون معهم من سنوات طويلة، بل ومنهم من كان على خلاف قوي معه.

وشهدت أغنية الألبوم الرئيسية "كل حياتي" من كلمات تركي آل الشيخ، عودة الهضبة للغناء من ألحان محمد رحيم بعد 13 عامًا من الغياب والخلافات أيضا بعد آخر أغنية جمعتهما "حكايتك إيه" بألبوم "كمل كلامك".

كما عاد عمرو دياب ليتعاون مع الموزع هاني فرحات، بعد 15 عامًا من آخر ألبوم جمعهما وهو "علم قلبي"، ويوزع فرحات "الوتريات" في أحدث أعمال "الهضبة" "كل حياتي"، بينما وزع موسيقى الأغنية نادر حمدي، الذي يعود أيضا إلى فريق الهضبة بعد 14 عامًا من الغياب، وكان آخر عمل جمعهما في ألبوم "ليلى نهاري".

والمفارقة هنا أن عودة نادر حمدي، جاءت بتوزيع 4 أغانٍ بالألبوم، حيث قدم أيضا أغاني "يا ساحر"، "قالك ندم "، و"كنت في بالي".

وبعد غياب 15 عامًا من آخر أغنية جمعتهما "ريحة الحبايب"، عاد الشاعر نادر عبدالله للتعاون مع عمرو، وقدم له بالألبوم أغاني "كنت في بالي"، و"يا هناه"، وشهدت الأغنية الأخيرة عودة الموزع الموسيقي طارق مدكور أيضا بعد 17عامًا من آخر تعاون له مع "الهضبة" بأغنية "حبيبي ولا علي باله".

وفي الوقت الذي كان من المنتظر أن ينهي ألبوم "كل حياتي"، فترة غياب التعاون بين عمرو دياب وحميد الشاعري، التي تصل إلي 17 عاماً، وخاصة مع طرح كل من تركى آل الشيخ والملحن عمرو مصطفي لفيديو من بروفة أغنية "بحبك أنا"، التي وزعها الشاعري، وأعلنوا عن وجودها بالألبوم، إلا أن ذلك لم يحدث وكانت المفاجأة بطرح أغنية أخرى هى "ملاك الحسن"، التي وزعها "نديم الشاعري" نجل حميد!

أما المفارقة التي تعيد بقوة حضور أغنية "راجعين" بأحدث ألبومات "عمرو"، فهى تقديمه بألبوم "كل حياتي" أغنية بعنوان "تعالي"، من كلمات تامر تامر حسين، وألحان عمرو مصطفي، وهو ما يعيدنا 13 عامًا إلى الكليب الشهير، وبالتحديد مشاركة المطرب الراحل "طلعت زين" بالغناء من كلمات مدحت العدل "تعالى تعالى ..تعالى يا حبيب العمر تعالي"، قبل أن يكمل عمرو دياب "راجعين".

كما تعود عمرو بغالبية ألبوماته، ظهرت 3 مفردات كثيرا ما كان لها حضور طاغٍ بأغنياته، وهى "عيون" و"قول" و"كلام"، وغني صاحب أغنية "عيونه فيها كلام"، بألبومه الجديد "يا ساحر عينيك" و"عيني باردة "، و"بأشوف في عينيك الفرحة"، و"ده بيشغلني وياخد العين" و"اسحرى كل العيون".

كما غنى عمرو "قالك ندم ..عيب الكلام ده"، و"ده أحن كلام يتقال، و"ده أنت لو هتقول نسيت" و"هأقولك إيه".

ومع ارتفاع عدد الأغاني التي قدمها عمرو من كلمات السعودي تركى ال الشيخ، إلي أربعة أعمال "كل حياتي - ملاك الحسن- يا ساحر - هدد"، كانت المفاجأة أنه بعد 11 عامًا من انفراد الشاعر تامر حسين بتقديم الأغنية الرئيسية بألبومات "الهضبة"، انتقلت تلك الميزة إلى أغنية آل الشيخ "كل حياتي".

وبعد غناء عمرو من قبل من ألحان وتوزيعات الليبيين ناصر المزداوي، وناصر كلباش، يتعاون بألبومه هذه المرة مع الملحن البحريني "أحمد الهرمي" بأغنية "هدد"، ويغني أيضا للمرة الأولى من ألحان وليد جويد "كنت في بالي".

فيديو قد يعجبك: