إعلان

الليلة.. غالية بن علي تغني على المسرح الروماني

03:22 م الإثنين 31 يوليه 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ناهد سمير:

تقدم الفنانة التونسية غالية بن علي، الملقبة بـ"سفيرة الغناء العربي"، وفرقتها مجموعة من أغانيها، الليلة على المسرح الروماني بالإسكندرية، في الثامنة والنصف مساءً، ضمن برنامج مهرجان الأوبرا الصيفي.

غالية بن علي، فنانة ومطربة تونسية ولدت في بروكسل، بلجيكا سنة 1968 وكان عليها العودة لوطنها تونس في طفولتها، لتجد نفسها بين الألوان الزرقاء في السماء والبحر والرمال الصفراء في الصحراء في بلدة صغيرة تسمى "جرجيس" على خليج قابس.

"يا مسافر وحدك" بصوت غالية بن علي

كان الراديو هو الرابط الوحيد بينها وبين العالم الخارجي، ومن هنا تشكلت الانطباعات الأولى لهذه الفتاة الغجرية من خلال تلاوات القرآن الكريم، وأصوات نجوم الموسيقى العربية مثل "أم كلثوم، أديب الدايخ، الأغاني المصرية والهندية".

أغنية "أنا حُرة"

كان أول مشروع لغالية بن علي ألبوم Wild harisa عام 2001، روميو وليلى 2006، غنت غالية لأم كلثوم عام 2010، وتعاونت مع العديد من الفرق والعازفين العالميين على مدار تاريخها الغنائي، مثل: "ماك سبيريت، البالنا، ماد بروفيسور، سباي أوف كايرو، يوربان تراد، رومانو دروم، شادي صباح، وياسر حجيوسف".

غالية تغني "برضاك يا خالقي"

ومن أبرز الأغاني التي قدمتها غالية بن علي: "لاموني، ألف ليلة وليلة، أنا حُرة، الحياة نفس، يا مسافر وحدك، رومي وليلى، وغيرها".

 

فيديو قد يعجبك: