إعلان

بالصور- نجوم الطرب يشدّون بأشعار الأبنودي في حفل تأبينه

11:37 ص السبت 06 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

تصوير- محمود عبدالناصر:

أقام المايسترو سليم سحاب مساء أمس الجمعة حفل غنائي كبير في دار أوبرا مصر التابع لجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا في السادس من أكتوبر، لتأبين الشاعر الراحل عبدالرحمن الأبنودي.

وشهد الحفل مشاركة نخبة من نجوم الطرب في مصر، من بينهم الفنانة نادية مصطفى، الفنان علي الحجار، الفنان محمد الحلو، والفنان أحمد سعد، شدّوا جميعا بباقة متنوعة من أجمل وأشهر أشعار الأبنودي.

وتم تخصيص إيرادات الحفل الذي حضره عدد كبير من الجمهور، وعدد من الشخصيات العامة والفنية، من بينهم الفنانة ريم البارودي، لصالح صندوق تحيا مصر.

وبدأ الحفل بقصيدة "آمنه" للشاعر عبدالرحمن الأبنودي، وألقاها الشاعر نزيه حكيم، وجاءت بعد القصيدة أولى الفقرات الغنائية والتي أحياها صوت صاعد هو هاني العبد، لتصعد بعد ذلك المطربة نادية مصطفى وتغني بصوتها العذب أجمل ما كتب الأبنودي.

أما الفاصل الثالث فأحياه المطرب محمد الحلو، وغنى فيه أغاني للعندليب عبدالحليم حافظ، "أحلف بسماها وبترابها، وكل ما أقول التوبة"، وجاءت مشاركة المطرب علي الحجار في الفاصل الرابع ليغني مجموعة من أشهر الأغاني التي جمعته مع الأبنودي، من خلال تترات المسلسلات مثل "مسألة مبدأ، حكايتنا على الربابة".

واختتم الحفل المطرب أحمد سعد، وغنى في فقرته أغنية "مشيت على الأشواك" للعندليب، وأغنية "عيون القلب" لنجاة.

وفي نهاية الحفل قام نائب رئيس الجامعة بإهداء درع تكريم لنجلة الراحل عبدالرحمن الأبنودي .

فيديو قد يعجبك: