إعلان

بالصور.. المجلس القومي للمرأة يُكرم ليلى علوي ولبلبة وروبي ومروة ناجي

03:44 م الإثنين 15 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسين الجندي:

نظم المجلس القومي للمرأة بقيادة السفيرة ميرفت التلاوي رئيس المجلس، مؤتمراً مساء أمس الأحد تحت عنوان ''المرأة المصرية والدراما''، بحضور عدد من الوزراء والشخصيات النسائية والفنانين والنقاد.

وكان أبرز الحضور المخرج رامي إمام، الفنانة لبلبة، ليلي علوي، الكاتبة مريم نعوم، المخرجة كاملة أبو ذكري، الفنانة نسرين أمين، والفنانة روبي، والمطربة مروة ناجي، وكلاً من الكاتبة فريدة الشوباشي والكاتبة خيرية البشلاوي، والكاتبة فاطمة ناعوت وأخرون''.

وقدمت الندوة الإعلامية سحر عبد الرحمن، وأكدت على دور المرأة المصرية في جميع المجالات وليس في الفن فقط، وبعد ذلك أعطت الكلمة للسفيرة ميرفت التلاوي، التي وجهت الشكر إلى جميع الفنانين والوزراء الذين حضروا حفل التكريم .

وأشارت التلاوي إلى أن حضور كل هؤلاء يؤكد على طبيعة الشخصية المصرية، بعد أن مرت بسنوات سيئة في السنوات الماضية، وأن الشعب المصري أوقف المد الرجعي المتخلف الذي تغطى بالدين في الفترات السابقة، مؤكدة أن المجلس القومي للمرأة يركز على الدراما لأنها سحر ولها مفعول قوي لدى الجمهور، وخاصة أن هناك نسبة كبيرة من الأمية والفقر في المجتمع المصري.

وطالبت التلاوي خلال حفل التكريم، من وزير التربية والتعليم بأن يعلم الطلاب الموسيقى والفنون والمسرح، حتى نخرج أجيال تحترم الفنون، مؤكدة أنها كانت تتمنى أن تقدم أعمال أكثر عن دور المرأة المصرية، وخاصة بعد ثورتي يناير ويونيو.

وقال محمد عفيفي أمين المجلس الأعلى للثقافة، إن المرأة لعبت دوراً كبيراً وجيداُ في الأعمال الفنية، وأن الدراما قدمت دور هام في توعية الشعوب ربما أكثر من المحاضرات النقاشية.

وبعد ذلك أعلن صلاح فضل مقرر لجنة الدراما بالمجلس القومي للمرأة، عن أسماء المكرمين سواء كمسلسلات أو فنانين، حيث تسلمت النجمة ليلي علوي جائزة أفضل دراما لرمضان 2014 عن مسلسل ''شمس'' وتكريم لمنتج العمل هشام شعبان، وعلاء حسن مؤلف المسلسل.

وحصد مسلسل ''سجن النساء'' جائزة أفضل مجموعة نسائية بدراما رمضان 2014 وتسلمت الجوائز كلاً من الفنانة روبي، والمخرجة كاملة أبو ذكري، والفنانة نسرين أمين، والكاتبة مريم نعوم، وكانت هناك عدة جوائز لكلاً من ستايلست المسلسل ريم العدل، والديكور لشيرين فرغل، والتصوير لنانسي عبد الفتاح.

أما مسسلسل ''صاحب السعادة'' فحصد ثلاث جوائز تسلم المخرج رامي جائزة إخراج وجائزة خاصة للزعيم عادل إمام وجائزة خاصة للفنانة لبلبة التي أعربت عن سعادتها بهذا التكريم .

بينما حصلت على جائزة أفضل دور الفنانة كريمة مختار عن مجمل أعمالها، والفنانة الشابة مروة ناجى عن مسلسل تفاحة أدم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: