إعلان

"موج" فيلم تسجيلي عن الثورة في السويس بمهرجان دبي

09:14 م الأربعاء 20 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- علياء أبو شهبة:

يشارك الفيلم التسجيلي المصري "موج" في المسابقة المصرية لمهرجان دبي السينمائي الدولي، المقرر إقامته شهر ديسمبر القادم، والفيلم يرصد الحالة الثورية في 25 يناير في مدينة السويس، ويستعرض مسيرة الثورة في المدينة الباسلة، والتي كانت بالتزامن مع الأحداث في ميدان التحرير.

تقول نهال الجمل، من فريق العمل البحثي في الفيلم، ل"مصراوي" إن الفيلم يندرج تحت إطار التوثيق الشخصي، وذلك من خلال مخرج الفيلم و كاتبه أحمد نور الذي يروي خمس فترات من حياته هناك، تمثّل خمس موجات خاصة في حياته وحياة جيله وعمر مدينته.

وأضافت بأن فيلم "موج" من خلال تناوله لخمس مراحل من حياة مخرجه الشاب الثلاثيني، يستعرض حالة كل مرحلة و كأنها موجة لها عالمها البصري والسمعي الخاص المستوحى من البحر، عبر استخدام صوت المخرج والتحريك والتصوير الشعري. يصوّر الفيلم البنية النفسية والذهنية لما بات يعرف بـ "جيل الثورة المصرية"، محاولاً فك أُحجيات الكثير من الحقائق في التاريخ البعيد والقريب لمصر.

جدير بالذكر أن الفيلم حصل الفيلم على عدة جوائز في صورة (منح انتاجية لأعمال مرحلة ما بعد الإنتاج) من قسم (سينماإن موشن) بمهرجان سان سيباستيان الدولي 2012، و هو من إنتاج موج فيلمز، وتصوير أحمد فتحي، ومساعد مخرج عبد الرحمن نجيب.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: