إعلان

حرب الكواكب.. ثلاثي الأبعاد

10:07 م الثلاثاء 31 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد رفعت:

انتهى المخرج الشهير جورج لوكاس مبتكر سلسلة أفلام حرب الكواكب من إضافة تقنية ثلاثي الأبعاد إلى فيلم حرب الكواكب: الحلقة الأولى - تهديد الشبح  Star War Episode I - The Phantom Menace on ليكون جاهزاً للعودة إلى الصالات مجدداً بعد 13 عاماً من عرضه تجارياً.

أشرف لوكاس على تحويل الفيلم بنفسه مع مدير المؤثرات البصرية الذي شاركه العمل في آخر 3 أفلام حيث قاما معاً بكل التحويلات الفعلية.

وعن تجربة تحويل حرب الكواكب إلى خاصية العرض ثلاثي الأبعاد يقول لوكاس " لقد بدأت العمل بتقنية ثلاثي الأبعاد منذ فترة قليلة والآن أدركت أن العمل بهذه التقنية يعزز أي تجربة، والفكرة الكامنة وراء فيلم حرب الكواكب: الحلقة الأولى - تهديد الشبح هي دخول هذا العالم الغريب وبالطبع ستكون مبهرة أكثر عندما تعرض بتقنية ثلاثي الأبعاد مع تحسين وتعزيز عوامل الصوت في الفيلم".

وبدأت هذه السلسلة مع عرض الفيلم الأول حرب الكواكب في عام 1977 والذي حقق نجاحاً فورياً حيث حصل على 7 ترشيحات لجوائز أوسكار، وتلاه فيلمThe Empire Strikes Back  في عام 1980 وفي عام 1983 ظهر فيلم  Return of the Jedi، في عام 1999 قام جورج لوكاس بإخراج وكتابة فيلمThe Phantom Menace  أول فيلم في السلسلة الثلاثية الجديدة وتلاه الجزء الثاني Attack of the Clones في عام 2002، وأخيراً الجزء الثالث والأخير Revenge of the Sith في عام 2005، ليختتم به السلسلة الشهيرة. وقد حققت السلسلة إيرادات أكثر من 4 مليار دولار في شباك التذاكر العالمي لتكون واحدة من أنجح سلاسل الأفلام في تاريخ السينما.

اقرأ أيضًا:

جود لو وكاثرين زيتا جونز يعالجان روني مارا من ''الآثار الجانبية'' في الفيلم الأخير لسودربيرج

حرب الكواكب حرب الكواكب حرب الكواكب

فيديو قد يعجبك: