إعلان

جون سينا "عاري" ومفاجأة جائزة "أفضل ممثلة" ونجوم دعموا غزة.. كواليس حفل توزيع جوائز الأوسكار 2024

05:01 ص الإثنين 11 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مروان الطيب:

شهد حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ 96 الذي أقيم بالساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين علي مسرح دولبي في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية العديد من المفاجآت والمواقف المحرجة وسط حضور ألمع النجوم وصناع السينما في هوليوود وحول العالم.

وخرج العديد من النجوم عن صمتهم ودعموا الشعب الفلسطيني ضد مجازر وانتهاكات الكيان الصهيوني ومواصلة قصف قطاع غزة وتعنته في عدم دخول المساعدات ونزوح واستشهاد الآلاف من العائلات، وكان من أبرز هؤلاء النجوم الممثل الأمريكي ذو الأصول المصرية رامي يوسف الذي ظهر مرتديًا زيًا عربيًا مميزًا وهو "الجلباب" في إشارة منه لتمكسه بعروبته ولاقت الإطلالة إعجاب محبيه.

وتحدث "رامي" عن المشهد السياسي المؤسف في قطاع غزة في لقائه مع موقع "فارايتي" وطالب بالسلام والعدل الدائم للشعب الفلسطيني وعلق: "أظنها رسالة عالمية وهي توقفوا عن قتل الأطفال دعونا لا نشارك في المزيد من الحروب، وأن هناك العديد من النجوم الليلة الذين يطالبون أيضًا بوقف إطلاق نار دائم في غزة وسنقوم باستغلال موقعنا هذا للوصول لأكبر عدد ممكن من الأشخاص".

كما ظهر الممثل الفرنسي سوان ارولد أحد أبطال فيلم الدراما "Anatomy of a Fall" مرتديًا دبوس حمل "العلم الفلسطيني".

وكان من أبرز المواقف الغريبة بالحفل هو ظهور الممثل الأمريكي جون سينا "عاري" تمامًا علي المسرح أثناء تقديم جائزة "أفضل تصميم أزياء" وعلق ساخرًا: "الأزياء مهمة جدًا".

كما تضمن الحفل فقرة غنائية لقبيلة "أوساج" الذين ينتمون للهنود الحمر تكريمًا لفيلم الدراما "Killers of the Flower Moon" الذي رشح لـ 10 جوائز أوسكار وخرج بدون الفوز بأي جائزة.

وفازت المغنية الأمريكية بيلي إيليش بجائزة الأوسكار للمرة الثانية بمسيرتها "أفضل أغنية" عن فيلم الكوميديا "باربي".

وفاز فيلم الأكشن والإثارة "Godzilla Minus One" علي جائزة الأوسكار "أفضل مؤثرات بصرية" وهي الجائزة الوحيدة المرشح لها.

كما فاز الفيلم الفرنسي "Anatomy of a Fall" علي جائزة وحيدة هي "أفضل نص سينمائي أصلي" من أصل 4 جوائز.

أما عن فيلم "The Zone of Interest" فاز بجائزتي أوسكار هما "أفضل فيلم أجنبي في العام" و"أفضل صوت" من أصل 5 جوائز.

ومن مفاجآت حفل توزيع جوائز الأوسكار هذا العام فوز الممثلة إيما ستون بجائزة "أفضل ممثلة في دور رئيسي" عن دورها بفيلم "Poor Things"، علي الرغم من توقع العديد بفوز الممثلة ليلى جلادستون عن دورها بأحداث فيلم الدراما "Killers of the Flower Moon".

واكتسح فيلم الدراما والسيرة الذاتية "Oppenheimer" حفل توزيع الجوائز هذا العام بـ 7 جوائز وهم "أفضل فيلم، أفضل مخرج، أفضل ممثل في دور رئيسي، أفضل ممثل في دور مساعد، أفضل مونتاج، أفضل تصوير سينمائي، أفضل موسيقى تصويرية".

فيديو قد يعجبك: