إعلان

مسلسل كارتون يتنبأ بغرق ووفاة طاقم الغواصة قبل 16 عاماً

12:09 ص السبت 24 يونيو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- مروان الطيب:
يواصل مسلسل الكارتون الأمريكي، "ذا سيمبسونز" إثارة الجدل بعدما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو منذ ساعات يكشف نبؤة المسلسل بضياع ووفاة طاقم عمل غواصة "تيتان" بإحدى حلقات المسلسل منذ 16 عاماً.

وتضمنت الحلقة قيام شخصية "هومر سيمبسون" ووالده برحلة داخل غواصة بأعماق المحيط في محاولة للعثور على كنز ما وأثناء الرحلة يفقد "هومر" والده ويبدأ الأوكسجين في النفاذ من الغواصة وهو ما حدث بالفعل بتفاصيل الغواصة "تيتان" المفقودة.

وهذه ليست المرة الأولي التي يتنباً بها مسلسل "ذا سيمبسون" بحدث سياسي أو أجتماعي منها أحداث 11 سبتمبر وترشح الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب والذي دائماً ما يثير جدلاً كبيراً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي حيث تباينت الآراء بين من يصدقون أن الأمر مجرد مصادفة لا أكثر وآخرون أكدوا على غرابة المسلسل نظراً لكشفه العديد من الأحداث بتفاصيلها حتى قبل وقوعها بسنوات.

وخيم حزن عارم على متابعي الغواصة المفقودة بعد الإعلان رسمياً أمس الخميس، عن وفاة طاقمها بالكامل وذلك بعد ساعات من اختفائها ومحاولة البحث عنها من قبل خفر السواحل الأمريكية.
وقد أعلن طاقم الغواصة منهم الملياردير البريطاني، هاميش هاردينج، وغواص الأعماق الفرنسي بول هنري نارجيولي، ورجل الأعمال الباكستاني، شاهزادا داوود عن محاولتهم للبحث داخل حطام سفينة "تايتانيك" الشهيرة في رحلة تكلفت الملايين من الدولارات.

وشبه البعض الأمر وقارنوا أحداثه بأحداث فيلم "تايتانيك" للمخرج العالمي جيمس كاميرون والتي تتشابه أحداثه مع أحداث الغواصة حيث بدأ الفيلم بإحدى البعثات والتي كانت تحاول إيجاد "قلادة" شهيرة تعود تاريخها لمئات السنين في محاولة منهم للشهرة والمجد.

وربط البعض وفاة طاقم الغواصة كونها لعنة سفينة "تايتانيك" وعن موت كل من يحاول الاقتراب من أسرارها الدفينة وأن ما حدث على السفينة سيبقى عليها.

كما علق المخرج العالمي، جيمس كاميرون مخرج فيلم "تايتانيك" على الواقعة خلال مقابلة تليفزيونية ببرنامج "ABC News" قائلاً "الجميع كان قلقاً بشأن اختفاء الغواصة على الرغم من وجود العديد من العناصر ذات الخبرة والذين لم يتمكنوا من النجاة بالرغم من خبراتهم في المياه".

واستكمل "لقد صعقت بسبب التشابه بين ما حدث للغواصة وما حدث لسفينة تايتانيك حتى أن كابتن سفينة تايتانيك تم تحذيره من قرب اصطدامه بجبل جليدي وبالرغم من ذلك أصر على التقدم بالسفينة إلا أن اصطدم بالجبل وأسفر عن غرق السفينة وموت المئات على متنها".

وأضاف "وبالنسبة إلى الأمر مشابه تماماً لحقيقة غرق تيتانيك وعدم انصياع طاقم الغواصة لكل التحذيرات بعدم الغوص بالأعماق وبوجود نسبة خطر كبيرة وإصرارهم على النزول والاستكشاف.والأمر سريالي للغاية".

كما كان لـ "كاميرون" تعليق على وفاة غواص الأعماق الفرنسي بول هنري نارجيولي والذي كان ضمن طاقم الغواصة وعن علاقة الصداقة التي تجمعه به نظراً لعملهم سوياً بفيلم "تايتانيك" عام 1994، ليعلق قائلاً "لقد كان صديقي وعرفته قرابة الـ 25 عاماً وموته بهذه الطريقة المؤسفة تجعلني لا أصدق ما حدث".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان