إعلان

لماذا غاب ويل سميث عن حفل توزيع الأوسكار 95 ؟

09:12 م الجمعة 17 مارس 2023

كتب- مروان الطيب:
أقيم مساء الإثنين الماضي، حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ 95 هذا العام وذلك بمسرح دولبي بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية.

وتسائل البعض عن موقف الأكاديمية من ويل سميث و سر غيابه كونه من المفترض أن يسلم جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة في دور رئيسي هذا العام، وذلك بعد فوزه بجائزة الأوسكار العام الماضي كأفضل ممثل في دور رئيسي عن فيلم "King Richard"، وهو البروتوكول المتبع من قبل الأكاديمية.

وتعود قصة منع ويل سميث من حضور حفل توزيع جوائز الأوسكار نظراً لما قام به من صفع مقدم حفل الجوائز العام الماضي "كريس روك" على الهواء مباشرة بعد سخريته من مظهر زوجته الممثلة الأمريكية جادا بينكيت سميث والتي كانت متواجدة بالحفل وكانت حليقة الرأس ليسخر منها كريس "ستمثلين فيلم "G.I Jane" الجزء الثاني وهو فيلم قام ببطولته النجمة ديمي مور وكانت حليقة الرأس.

ليعلن بعدها حقيقة الأمر وإصابة "جادا" بمرض الثعلبة لتتباين الآراء بين مؤيد ومعارض لما فعله سميث .
وجاء بينهم ويليامز ريتشاردز والد لاعب التنس سيرينا ويليامز والذي جسد شخصيته بأحداث فيلمه الأخير مؤكداً أن ما فعله "سميث" طبيعي وكان لابد أن يقوم بهذا التصرف، وعلى الجانب الآخر اعتبر منتقديه رد فعله مبالغ فيه وأن كريس روك لم يقصد السخرية من زوجته كما ظهر.

لتصدر بعدها الأكاديمية قراراً بمنع ويل سميث من حضور حفل توزيع الجوائز لمدة 10 سنوات وهو الأمر الذي دعي سميث بعدها للخروج بعدد من الفيديوهات أسفا على ما بدر منه تجاه كريس روك.

وعلى الرغم من كل ذلك لازال ويل سميث لديه العديد من المشاريع السينمائية خلال السنوات المقبلة والتي تعاقد عليها بالفعل وفي انتظار إشارة بدء العملية الإنتاجية منها الجزء الثاني لفيلم "Hancock"، والجزء الرابع لسلسلة الأكشن "Bad Boys".

فيديو قد يعجبك: