إعلان

أكبر مرشح بتاريخها وتحطيم أرقام قياسية.. مفاجآت أوسكار 2023

01:09 م الجمعة 10 مارس 2023

كتب- مروان الطيب:

أيام قليلة تفصلنا على حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ95 هذا العام وسط منافسة نخبة من أهم نجوم وصناع السينما في هوليوود، حيث يُقام حفل توزيع الجوائز الأشهر في العالم بمسرح دولبي بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية يوم الأحد الموافق 12 مارس الجاري.

ويتنافس عدد كبير من صناع السينما حول العالم على الجائزة الأسمى في هوليوود بعدد من الفئات السينمائية.

وإليكم 5 مفاجآت في أوسكار 2023:

جون ويليامز أكبر مرشح في تاريخ الأوسكار

أصبح الموسيقار الحائز على جائزة الأوسكار، جون ويليامز هو أكبر مرشح لجائزة الأوسكار في تاريخ حفل توزيع الجوائز الأشهر في العالم بعمر الـ90 والمرشح هذا العام كأفضل موزع موسيقي عن فيلم "The Fablemans".

أنجيلا باسيت أول ممثلة ترشح عن فيلم أبطال خارقين

رشحت النجمة الأمريكية ذو الأصول الأفريقية، أنجيلا باسيت لجائزة الأوسكار لأول مرة كأفضل ممثلة في دور مساعد عن فيلم الأبطال الخارقين "Wakanda Forever".

زوي سالدانا تواصل تحطيم الأرقام القياسية

تواصل النجمة الأمريكية، زوي سالدانا تحطيم الأرقام القياسية، إذ تعتبر زوي هي أول ممثلة في تاريخ السينما يصبح لها 4 أفلام تخطت إيراداتها حاجز المليار دولار بشباك التذاكر الأمريكي والعالمي، وهما جزئي "Avatar" وجزئي فيلم الأبطال الخارقين "Avengers: Infinity War" و"Avengers: Endgame".

فيلم All Quiet on the Western Front

رشحت الأكاديمية الفيلم الحربي "All Quiet on the Western Front" لـ9 جوائز أوسكار هذا العام من ضمنها جائزة أفضل فيلم في العام، والفيلم هو إعادة إنتاج لفيلم يحمل نفس الاسم طرح تجارياً عام 1930 وفاز بجائزتي أوسكار وهم أفضل فيلم وأفضل مخرج.

جود هيرش يحطم الرقم القياسي لأطول فجوة في ترشيحات التمثيل

حطم الممثل الأمريكي، جود هيرش الرقم القياسي هذا العام كأطول فجوة بين ترشيحات لممثل في تاريخ حفل توزيع جوائز الأوسكار، و هيرش مرشح هذا العام كأفضل ممثل في دور مساعد عن فيلم الدراما "The Fabelmans" وهو الترشيح الثاني له في مسيرته بعد ترشحه لأول مرة عام 1981 ليصبح الفجوة بين الترشيحين قرابة الـ13 عاماً.

فيديو قد يعجبك: