"عشاء بعد الفوز".. ربح خواكين وخسر الآخرون في ليلة الأوسكار

07:56 م الإثنين 10 فبراير 2020

كتب - بهاء حجازي:

فاز الفنان العالمي خواكين فينيكس بجائزة أوسكار أفضل ممثل عن دوره في فيلم "Joker"، في الحفل الساهر الذي أقيم على مسرح دولبي في هوليوود بالولايات المتحدة.

خواكين فينيكس، كسب الأوسكار متفوقا على عمالقة التمثيل في هوليود، ونرصد لكم في هذا التقرير الخاسرين أمام خواكين.

ليونادرو ديكابيرو

نافس الفنان العالمي ليونادرو ديكابيرو، بفيلمه "Once Upon a Time in Hollywood"، الفيلم الذي فاز عنه براد بيت بجائزة أفضل ممثل مساعد، الأمر الذي فشل فيه ليوناردو، فلم يُقنع ليونادرو بشخصية "ريك دالتون" لجان تحكيم الأوسكار لمنحه اللقب للمرة الثانية بعد أن حصل عليه بفيلم "The Revenant".

- آدم درايفر

وفشل آدم درايفر في الحصول على الجائزة عن دوره في فيلم "Marriage Story"، الفيلم الذي شاركته فيه البطولة سكارليت جوهانسون، والذي يدور حول مخرج يكافح مع زوجته الممثلة بعد أن جمعهما الزواج لسنوات عديدة على التكيف مع حياتهما بعد الطلاق، حيث تتغير الأمور من حولهما مما يؤدي إلى تحقيق أعلى مراحل الإبداع والنجاح لكل منهما.

أداء آدم درايفر في الفيلم كان استثناء حسب وصف النقاد، لكنه لم يشفع له للفوز بالأوسكار.

- جوناثان برايس

جوناثان برايس يشبه البابا فرانسيس أكثر من البابا فرانسيس نفسه، هكذا علق أحد النقاد في هوليود رويبرتور عن أداء جوناثن برايس في الفيلم المهم "The Two Popes"، الفيلم يحكي قصة الفاتيكان وما يحدث خلف الكواليس، حينما يبحث البابا (بيندكت) رفقة خليفته المرتقب (فرانسيس) للبحث عن مسارا جديدا، ونظام جديد لصالح الكنيسة الكاثوليكية.

- دموع خواكين

الحضور في مسرح دولبي والملايين حول العالم شاخصي الأبصار في انتظار الكلمة المنتظرة "and the oscar goes to".. لتُعلن النتيجة، الفائز بأوسكار النسخة الثانية والتسعين من الأوسكار هو خواكين فينيكس عن فيلم "الجوكر".

صعد خواكين الذي حضر لمقر الحفل بنظارة شمس سوداء للمسرح، توقع الكثير أن يهاجم خواكين القائمين على الأوسكار، كما فعلها قبل أيام مع "بافتا"، لكن خواكين لما يفعل.

تحدث خواكين في كلمته عن المناخ وضرورة الاهتمام بالطبيعة، كما تطرق إلى الحديث عن الفن.

وقال فينيكس في كلمة قصيرة ومؤثرة: "هنا تماما نكون في أفضل حالاتنا، ليس عندما نرفض بعضنا البعض بسبب أخطاء الماضي، ولكن عندما نساعد بعضنا البعض على النمو، عندما نعلم بعضنا بعضا، عندما نوجه بعضنا البعض".

وكاد أن يبكي فينيكس أثناء كلمته،عندما تذكر أخيه الصغير، لكنه مسح عيونه، إذ اختتم حديثه بلحظة عاطفية مقتبسا كلمات قالها شقيقه الأصغر ريفر فينيكس: "عندما كان عمري 17 عامًا، كتب أخي هذا القصيدة الغنائية: أهرب إلى الحب وسيتبعك السلام".

بعد انتهاء الحفل، اصطحب خواكين زوجته روني مارا، وذهبا لتناول العشاء، ونحى تمثال الأوسكار جانبا.

كلمة خواكين في الشارع

وانطلقت أمس النسخة 92 من حفل توزيع جوائز "أوسكار"، الذي يُقام على مسرح دولبي في هوليوود بالولايات المتحدة الأمريكية، بحضور نجوم العالم.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 107030

    عدد المصابين

  • 99174

    عدد المتعافين

  • 6234

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 44707793

    عدد المصابين

  • 32679522

    عدد المتعافين

  • 1177976

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي