إعلان

بعد رحيلها اليوم.. من هى النجمة الروسية ألينا بستريتسكايا؟

09:53 م الجمعة 26 أبريل 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مروان الطيب:

توفيت اليوم الجمعة النجمة الروسية، ألينا بيستريتسكايا عن عمر ناهز الـ91 عاماً، في مسقط رأسها روسيا.

وتعد ألينا إحدى أشهر النجمات الروسيات بفترة الخمسينيات، ولها العديد من الأعمال السينمائية المميزة كانت بدايتها بفيلم "V mirnye dni" عام 1951.

ثم قدمت عددًا من الأعمال التجارية الناجحة منها "Bogatyr idyot v Marto" عام 1954، وفيلم الحرب والدراما "Quiet Flows the Don" عام 1997 والذي كان انطلاقتها الحقيقية بالسينما الروسية.

ولدت ألينا بيستريتسكايا في 4 أبريل عام 1928 في كييف أوكرانيا، وكان والدها يعمل طبيبًا، ووالدتها عملت بمجال الصيدلة، حتى أن ألينا نفسها عملت كممرضة في محاولة منها لمساعدة ذوييها في الجيش السوفيتي خلال الحرب العالمية الثانية.

وحلمت بدخول إحدى مدارس التمثيل وقتها ولكنها لم تنجح في المرة الأولى، لتعود مجدداً للتقديم، ليتم قبولها بالفعل ودرست بمعهد كييف المسرحي عام 1948 إلا أن تخرجت من المعهد عام 1953 وأعلنت كونها ممثلة محترفة.

وكان من أبرز أدوارها السينمائية هو دورها كطبيبة بأحداث فيلم "Neokonchennaya povest" عام 1955، وتسلمت جائزة أفضل ممثلة روسية بنفس العام، إلا أن تم اختيارها من قبل الكابت ميخائيل شولوكوف لمشاركتها بطولة فيلم "Quiet Flows the Don" عام 1957، ليصبح دورها بأحداث هذا الفيلم هو الأبرز بمسيرتها السينمائية.

فيديو قد يعجبك: